ismagi
formations

حفل تسليم شهادات التخرج 514 من الخرجين الجدد FMP Casa 2018

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
حفل تسليم شهادات التخرج ل 514 من الخرجين الجدد كلية الطب والصيدلة الدار البيضاء 2018
Faculté de Médecine et de Pharmacie de Casablanca
FM-casa-1-2018.jpg
ترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 بالدار البضاء ، حفلا جرى خلاله تسليم شهادات التخرج ل 514 من الخريجين الجدد لكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء ، ضمن فوج 2017- 2018 .
حضر حفل تسليم شهادات التخرج ، ايضا ، وزير الصحة أنس الدكالي ، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء - سطات ، ورئيس مجلس الجماعة الحضارية للدار البيضاء ، فضلا عن رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، ومسؤولي مختلف المؤسسات التابعة لها.
ودعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، الذي ترأس هذا الحفل ، في كلمة بالمناسبة ، الطلبة المتخرجين إلى التحلي بالأخلاق الحميدة في ممارستهم لمهنة الطب ، حتى يكونوا في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم ، ويعبروا عن التزامهم بأخلاقيات هذه المهنة في الجانب المتعلق بنشر الرحمة إلى جانب علاج المرضى.
كما أبرز في الوقت ذاته الدور الطلائعي للأطر التربوية بهذه الكلية ، والأساتذة الذين تناط بهم مهمة تكوين أطباء المستقبل ، ونوه أيضا بالجهود المبذولة من قبل آباء وأولياء الطلبة ، والتي توجت بتخرج نخبة من الأطباء المتخصصين تفخر بهم البلاد .
FM-casa-2-2018.jpg
ومن جهة أخرى ، قال وزير وزير الصحة أنس الدكالي إن تطوير القطاع الصحي بالمغرب يمر عبر مواكبة التطورات التكنولوجية التي يعرفها العالم في هذا المجال خاصة من خلال إصلاح التكوينات بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ، مبرزا في الوقت ذاته الأهمية التي يكتسيها التكوين والتكوين المستمر.
ومن جهته ، نوه عميد الكلية ، مصطفى أبو معروف ، بجهود خريجي الفوج 47 من دكاترة الطب العام (457 خريجا في الطب العام) ، و الفوج 4 من الصيادلة ، طيلة سنوات دراستهم سواء في الطب أو الصيدلة ( 57 في الصيدلة ).
كما أبرز عميد الكلية التطور الذي شهدته الكلية التي تتعدى مسيرتها التكوينية 40 سنة ، وذلك بفضل نساء ورجال عملوا بجد وتفان للرفع من مستوى التعليم والتكوين الطبي في المغرب ، لتتوج كل هذه الجهود بخرجين في الطب العام والتخصصات الطبية والجراحية والبيولوجية والصيادلة.
FM-casa-2018.jpg
ويبلغ عدد طلبة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء 5000 طالبا :
- منهم 3457 طالب بالسلك الأول ؛
-114 طبيبا داخليا Internat
132 طالب دكتوراه تخصص علوم صحية
897 طبيب مقيم Résidant موزعين على 42 تخصص . Faculté de Médecine et de Pharmacie de Casablanca
 
عودة
أعلى