tawjihnet orientation maroc formation concours emploi -etudiant-écoles de formation encg ensa cpge bts est ista ena université-actualité et précision 

توجيه نت

ما بعد البكالوريا: الدراسة بالخارج

ملاحظة هامة

معلومات أساسية

على الطالب الذي يرغب في متابعة دراسته بالخارج أن يتصل منذ بداية السنة الدراسية بالمراكز الثقافية القريبة منه أو بسفارات الدول التي يرغب متابعة الدراسة بها، أو البحث في مواقعها على الإنترنيت قصد التزود بالمعلومات الكافية في هذا الشأن. وذلك بسب التغيرات المستمرة التي تحدث، سواء في شروط الترشيح أو مستلزمات الحصول على التأشيرة، او كيفية معادلة البكالوريا ..

معظم الدول لا تعطي منحا دراسيا، لذلك يجب على الطالب الذي يود متابعة دراسته بالخارج أن يتوفر على امكانيات مادية كافية لتغطية مصاريف الاقامة والدراسة.

بالنسبة لطرق التسجيل في المؤسسات المتواجدة بالخارج، تتم:

- إما  عن طريق مديرية تكوين الأطر بالنسبة لبعض الدول ( تونس، سوريا، الاردن، الكويت،مصر، قطر، السينغال، تركيا، اليونان...)، حيث يتم  طلب التسجيل أو طلب منحة التعاون أو هما معا في شعب معينة في إحدى تلك الدول.

 

- الاتصال المباشر بالمؤسسات التي يريد الطالب متابعة الدراسة فيها، في الدول التالية: فرنسا، اسبانيا، بريطانيا،إيطاليا، ألمانيا، سويسرا، هولاندا، بلجيكا، الدول الاسكندنافية، أستراليا، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا.

مدارس وتوجيهات مختارة من الموقع

Acceuil  l   Contact   l   Apropos  l Plan site

 Tawjihnet sur facebook

A propos: Site Tawjihnet

  Tawjihnet Orientation Maroc, un site Pour l’information et l’aide à l’Orientation scolaire et professionnelle, s’adresse à toute personne désireuse de s’informer sur les Etudes, Concours et Emploi : Elèves, Etudiants, mais aussi professionnels (praticiens de l’orientation , Enseignants, Cadres de groupement de parents d’élèves et des organisations professionnelles…)
1900

©              tawjihnet.net

معلومات ودلائل هامة من أجل متابعة الدراسة بالخارج السلك الأول والسلك الثالث - مواعيد التسجيل تختلف حسب الدول وحسب نوعية الطلبات بالمنح أو بدون منح 

 Guides et Informations - poursuivre les Etudes à l'étranger

متابعة الدراسة بفرنسا، اجتياز اختبار اللغة الفرنسية   TCF

Calendrier Du TCF DAP - TCF TP ( Test de Connaissance du Français-)