وزارة التربية الوطنية دورة تكوينية ​مشروع Samsung Smart School

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي مشروع Samsung Smart School تنظيم دورة تكوينية حول الاستعمال التقني ..




31-12-2018 01:40 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2218
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي
مشروع Samsung Smart School
تنظيم دورة تكوينية حول الاستعمال التقني والبيداغوجي للوحات اللمسية في الممارسات الصفية.
Utilisation  des technologies informatiques dans l’éducation
Samsung-Smart-School-Maroc
انطلقت اليوم الإثنين 31 دجنبر 2018، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، الدورة التكوينية حول الاستعمال التقني والبيداغوجي للوحات اللمسية في الممارسات الصفية.
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في إطار مشروع Samsung Smart School، الذي يعد ثمرة للتعاون بين الوزارة وشركة Samsung، ويروم تجديد العمل التربوي من خلال إدماج اللوحات اللمسية في العملية التعليمية التعلمية داخل الفصل الدراسي.
ويستفيد منها منسقات ومنسقو الفرق التربوية ب 100 مؤسسة للتعليم الابتدائي بالوسط القروي، المنتقاة مشاريعها التربوية في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من طرف لجنة مختصة، قامت بتقييم المشاريع التربوية وانتقاء أجودها وفق معايير محددة، من أصل 166 مؤسسة اقترحتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. 
كما ستستفيد كل مؤسسة، في إطار هذا المشروع، من حقيبة تعليمية تضم 15 لوحة إلكترونية للتلميذات والتلاميذ وأخرى للأساتذة، بما مجموعه 1600 لوحة للاستعانة بها في إدماج الموارد الرقمية في العملية التعليمية. 
وتجدر الإشارة أن الموسم الدراسي الماضي (2017-2018)، عرف أيضا توزيع 1100 لوحة لمسية على 100 مؤسسة تعليمية بالوسط القري، وتكوين 100 أستاذ من تلك المؤسسات الذين قاموا بدورهم بمضاعفة التكوينات، مما ساهم في تجويد الفعل التربوي وتحبيبه لدى المتعلمات والمتعلمين.

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
وزارة ، التربية ، الوطنية ، دورة ، تكوينية ، ​مشروع ، Samsung ، Smart ، School ،


 








الساعة الآن 02:09 مساء