ismagi
formations

وزارة التربية الوطنية دورة تكوينية ​مشروع Samsung Smart School

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي
مشروع Samsung Smart School
تنظيم دورة تكوينية حول الاستعمال التقني والبيداغوجي للوحات اللمسية في الممارسات الصفية.
Utilisation des technologies informatiques dans l'éducation
Samsung-Smart-School-Maroc.jpg
انطلقت اليوم الإثنين 31 دجنبر 2018، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، الدورة التكوينية حول الاستعمال التقني والبيداغوجي للوحات اللمسية في الممارسات الصفية.
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في إطار مشروع Samsung Smart School، الذي يعد ثمرة للتعاون بين الوزارة وشركة Samsung، ويروم تجديد العمل التربوي من خلال إدماج اللوحات اللمسية في العملية التعليمية التعلمية داخل الفصل الدراسي.
ويستفيد منها منسقات ومنسقو الفرق التربوية ب 100 مؤسسة للتعليم الابتدائي بالوسط القروي، المنتقاة مشاريعها التربوية في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من طرف لجنة مختصة، قامت بتقييم المشاريع التربوية وانتقاء أجودها وفق معايير محددة، من أصل 166 مؤسسة اقترحتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
كما ستستفيد كل مؤسسة، في إطار هذا المشروع، من حقيبة تعليمية تضم 15 لوحة إلكترونية للتلميذات والتلاميذ وأخرى للأساتذة، بما مجموعه 1600 لوحة للاستعانة بها في إدماج الموارد الرقمية في العملية التعليمية.
وتجدر الإشارة أن الموسم الدراسي الماضي (2017-2018)، عرف أيضا توزيع 1100 لوحة لمسية على 100 مؤسسة تعليمية بالوسط القري، وتكوين 100 أستاذ من تلك المؤسسات الذين قاموا بدورهم بمضاعفة التكوينات، مما ساهم في تجويد الفعل التربوي وتحبيبه لدى المتعلمات والمتعلمين.
 
عودة
أعلى