فعاليات الأسبوع الوطني الثاني للجودة في التربية والتكوين

فعاليات الأسبوع الوطني الثاني للجودة في التربية والتكوين تنطلق بالرباط من 14 إلى 17 نونبر الجاري فعاليات الأسبوع الوطني ..



14-11-2011 02:46 مساء
الاستاذ
مشرف على المنتدى التعليمي للتلاميذ بمختلف الاسلاك: الدروس- الامتحانات
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1718
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

فعاليات الأسبوع الوطني الثاني للجودة في التربية والتكوين

تنطلق بالرباط من 14 إلى 17 نونبر الجاري فعاليات الأسبوع الوطني الثاني للجودة في التربية والتكوين الذي تنظمه هذه السنة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي- قطاع التعليم المدرسي، تحت شعار: «الجودة تحسين مستمر وإعداد للمستقبل"، والذي ستتواصل أنشطته جهويا وإقليميا، في اكاديميات جهات مكناس تافيلالت ،الغرب الشراردة بني حسن ،سوس ماسة درعة ،طنجة تطوان ،الشاوية ورديغة ومراكش تانسيفت الحوز.

ويهدف تنظيم هذه التظاهرة إلى إشاعة ثقافة الجودة والتعريف بالإنتاجات والممارسات التربوية الجيدة و تثمين الكفاءات والجهود والإبداعات المتميزة من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات وموائد مستديرة ودورات تكوينية ومنح الجائزة الوطنية للجودة.

وسيعرف الأسبوع الوطني للجودة الذي تشارك فيه الأكاديميات والنيابات الإقليمية المعنية بتجريب النظام الوطني للجودة و الهيئات الممثلة لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ و ممثلو الاتحاد المغربي للجودة والجمعيات الشريكة والهيئات النقابية وممثلو المؤسسات التعليمية الفائزة بالجائزة الوطنية للجودة ، إقامة معرض الجودة تعرض فيه بعض الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين نماذج من إنتاجات المؤسسات والأساتذة والتلاميذ، كما يعرض فيه بعض الشركاء الدوليين أهم المنجزات المحققة في إطار الشراكة مع الوزارة؛ بالإضافة إلى تنظيم تكوين حول أدوات الجودة في إطار الشروع في تطبيق اتفاقية الشراكة بين الوزارة وجامعة الحسن الثاني عين الشق.
كما ستتميز التظاهرة بانعقاد المؤتمر الدولي الثامن لجودة التربية والتكوين أيام 15 و16 و17 نونبر 2011 الذي تنظمه الجمعية المغربية لتحسين جودة التعليم بشراكة مع الوزارة ، بمشاركة خبراء وباحثين من 14 دولة.

يشار ان منظمة الأمم المتحدة كانت قد أقرت في سنة 1990، الخميس الثاني من شهر نونبر من كل عام كيوم للاحتفال باليوم العالمي للجودة. وقد التقطت العديد من الدول من بينها المغرب، هذه الإشارة الرمزية لتخصص أسبوعا من أسابيع شهر نونبر من أجل التوعية بمفاهيم الجودة ونشر ثقافتها بين المواطنين.


تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:14-11-2011 02:57 مساء







الكلمات الدلالية
فعاليات ، الأسبوع ، الوطني ، الثاني ، للجودة ، في ، التربية ، والتكوين ،


 








الساعة الآن 02:25 صباحا