ismagi
formations

الطب في اروبا

omayma

عضو مميز ومتألق
السلام عليكم
موضوعي حول الطب في ارووبا
فكما تعلمون من خلال مشاراكاتي في موقعكم : انا لم تتح لي الفرصة لاكمل دراستي في الطب !! للاسف
و لم احقق حلمي الذي بات يعذبي اكثر فاكثر
ففكر في الديار الاروبية لاسيما ان صديقتي سجلت في الطب في بلجيكا و تم قبولها
لذلك فكرت فالديار الاروبية
فارجوا ان تساعدوني اريد شرحا بالتفصيل الممل !
الاجراأت اللازمة من المغرب الى اروبا ! بلجيكا ، المانيا ؛هولاندا
المهم اي دولة !
و هل شهادة اللغة ضرورية ؟؟!!
المهم لا اعرف نوع الاسئلة التي ساطرحها نظرا لعدم فهمي في هذا المجال !
لكن اتمنى ان تزودوني بجميع المعلومات التي قد تفيدني !
و اهم شيء تواريخ التسجيل
فارجوكم افيدوني
و اشكركم مسبقا
 
أخيتي أميمة لا تقنطي من رحمة الله
تفاءلي بالخير تجديه
إن شاء ستكملين دراستك و ستتميزي
لتَتَميز
آُخطُ خُطوه زَائده
عَن مَا كَان يَعتقد النّاس انّك سَتقف عِنده
smile.gif
 
اختي انا حالتي مثلك تماما..لكن لم اياس واملي في الله كبير انا الان قبلت في fst
لكن لدي بعض المخططات للدراسة في الخارج
ان كنت مهتمة لما لا نتواص عبر الفيبسوك اعطني صفحتك في الفيسبوك ونتناقش الامر
ولكن لما لم تساعدك صديقتك التي تم قبولها في بلجيكا؟ كم كان معدلها؟ واي شعبة؟
وانت ايضا؟؟
 
نعــم نفس الامــر بالنسبة لي , هل شهادة نهــاية الدراسات الطبية المقـــدمة من احدى الجــامعات الاوروبية المعترف بها من المغرب ستمكنني من العـــمل في القطاع العمـــومي في المغرب ام فقط الخاص ???
لـــدي بعض المعلومات حول الدراسات الطبية باوكرانيا و روسيا و المانــيا لم هو مهتم فليراسلني ;)
 
اخي الدراسة في روسيا او اكرانيا ستكلفك كتيرا اضافة الى معادة الدكتورا عند العودة الى المغرب قد تصل الى سنتين؟؟[/color]
طب عام اصلا يدرس في 7 سنوات اضافة الى سنة اللغة يعني 8 سنوات واضف المعادلة هنا يالمغرب سنتين كاقل تقدير الامر ليس بالهين والمصاريف جد غالية انا عن نفسي لدي وجهة تانية..اما بالنسية لالمانيا الدراسة بدون مقابل \"فابوور\" فقط مصاريف التسجيل المشكل يكمن في مصاريف المعيش حيش ستحتاج الى 6000 درهم شهريا وانت مطالب بهذا المبلغ يعني لست حرا السلكات الالمانية تضع موضوع توفرك على 6000 درهم شهري شرط قبل مغادرة التراب الوطني المغربي..لقد بحتت في كافة الدول منذ ان خاب املي في بلدي..واصبح لدي كم مهم من المعلومات حول المصاريف والسكن والمعيشة وتوصلت الى ان كندا اغلى دولة طبعا بعد الولايات المتحدة الامريكية..ارخص دولة في مصاريف الدراسة المانيا لكن المعيشة كما سبق وان دكرش جد غالية..اما الدراسة في المانيا فهي جد رائعة ودكتورا من المانيا يمكن ان تشتغل بها في كافة الدول الاوبيو غهي من 10 دول الرائدة في ميدان الطب وخصوصا الجراحة..المهم بلجيكا لم يسبق لي ان بحتت عنها..هل يمكن ان تمدوني بمعلومات حول مصاريف الدراسة ببلجيكا؟؟ ولغة الدراسة وشكرا[/color]
 
[font=Fixedsyاخـــتي اظن ان هناك خطأ في معلوماتكـــي بالنسبة للطب العام في أوكرانيا و روسيا فالدراســة به تدوم 6 سنوات فقط و ليس 7 بالنسبة للمعادلة عند العودة للمغرب فهي عادة لا تتجاوز 6 اشهر الى 8 اشهر كحد أقــصى شرط ان تكون الجامعة التي درستي بها معترفا بها من المغرب [center]
biggrin2.gif
يعني ان الدراسات الطبية الروسية او الاكرانية تتطلب 7 سنوات الى حدود الحصول على المعادلة مع الدكتوراة المغربية ; بالنسبة للمــصاريف فهي تختلف من جامعة الى اخرى لكن لا تنسي انه مه ان المصاريف مرتفعة الى حد ما فان روسيا ; اوكرانيا ... توفر لك المعيشة اي لا تحتاجين لا كراء و لا اي شئ ;بالنســـبة لبلجــيكا فانه حسب معلوماتي الجامعات التي توفر الدراسات الطبية بها و التي معترف بها من الغرب جد قليلة بالاضافة لمصاريف باهظـــة ; عموما انــصحكي بالبحــث حول الدراسات الطبية بفرنسا قد تفيدكي كتيرا
biggrin2.gif
بالتوفيق للجميع​
 
همس انتى قال:
اختي انا حالتي مثلك تماما..لكن لم اياس واملي في الله كبير انا الان قبلت في fst
لكن لدي بعض المخططات للدراسة في الخارج
ان كنت مهتمة لما لا نتواص عبر الفيبسوك اعطني صفحتك في الفيسبوك ونتناقش الامر
ولكن لما لم تساعدك صديقتك التي تم قبولها في بلجيكا؟ كم كان معدلها؟ واي شعبة؟
وانت ايضا؟؟[/quot
هي ليست صديقة مقربة !! بل كانت زميلة في القسم !! و قد انقطعت هذه السنة عن الدراسة بسبب تحضيراتها للمبارات الطب لكن للاسف لم تقبل هي كذلك !
سابعث لك صفحتي على الخاص ان كان يعمل
 
Black_storm قال:
نعــم نفس الامــر بالنسبة لي , هل شهادة نهــاية الدراسات الطبية المقـــدمة من احدى الجــامعات الاوروبية المعترف بها من المغرب ستمكنني من العـــمل في القطاع العمـــومي في المغرب ام فقط الخاص ???
لـــدي بعض المعلومات حول الدراسات الطبية باوكرانيا و روسيا و المانــيا لم هو مهتم فليراسلني ;)[/quot
شكرا لك!
هل بامككانك طرح موضوع
حيث انه خدمة الرسائل موقوفة حاليا
 
كيف يمكنني التسجيل في اي جامعة في اروبا شرط ان تكون معترف بها في المغرب
ارجوكم اريد الروابط التسجيل ؟
biggrin2.gif
و هل انتهى آخر اجل ؟ اذا كان قد انتهى فارجوكم ناولوني الروابط للتسجيل في السنة المقبلة​
 
j'ai passé une année de médecine (paces) en France
d'abord il faut étudier une année commune entre la médecine , odontologie , pharma , et sage femme , ce qu'on appelle (paces : première année commune aux études de santé) vers la fin de cette année tu seras classé(e) et selon ce classement t'auras une des filières mentionnées
les études sont gratuites (au moins pour la France) sauf les frais de scolarité et d'assurance au début presque 400 euros (+ ou -) les cours sont presque les mêmes que ceux du Maroc . les exams sont souvent sous forme de QCM sauf pour la médecine sociale et L'anatomie .
Maintenant les étapes pour partir étudier en France , d'abord faut créer un compte campus France maroc , c'est possible dès début décembre je pense , après tu suis les étapes mentionnées sur le site (choix de formation saisie d'information etc) t'inscris à l'institut français afin d'obtenir ton tcf celui là il faut l'obtenir ac un b2 minimum .
après avoir obtenu une admission , tu passes un entretien et t'attends ton rdv visa ...
bn ça c'est pour la France en ce qui concerne la Belgique c'est presque la même chose
 
KenzaaHa قال:
j'ai passé une année de médecine (paces) en France
d'abord il faut étudier une année commune entre la médecine , odontologie , pharma , et sage femme , ce qu'on appelle (paces : première année commune aux études de santé) vers la fin de cette année tu seras classé(e) et selon ce classement t'auras une des filières mentionnées
les études sont gratuites (au moins pour la France) sauf les frais de scolarité et d'assurance au début presque 400 euros (+ ou -) les cours sont presque les mêmes que ceux du Maroc . les exams sont souvent sous forme de QCM sauf pour la médecine sociale et L'anatomie .
Maintenant les étapes pour partir étudier en France , d'abord faut créer un compte campus France maroc , c'est possible dès début décembre je pense , après tu suis les étapes mentionnées sur le site (choix de formation saisie d'information etc) t'inscris à l'institut français afin d'obtenir ton tcf celui là il faut l'obtenir ac un b2 minimum .
après avoir obtenu une admission , tu passes un entretien et t'attends ton rdv visa ...
bn ça c'est pour la France en ce qui concerne la Belgique c'est presque la même chose[/quot
KenzaaHa قال:
j'ai passé une année de médecine (paces) en France
d'abord il faut étudier une année commune entre la médecine , odontologie , pharma , et sage femme , ce qu'on appelle (paces : première année commune aux études de santé) vers la fin de cette année tu seras classé(e) et selon ce classement t'auras une des filières mentionnées
les études sont gratuites (au moins pour la France) sauf les frais de scolarité et d'assurance au début presque 400 euros (+ ou -) les cours sont presque les mêmes que ceux du Maroc . les exams sont souvent sous forme de QCM sauf pour la médecine sociale et L'anatomie .
Maintenant les étapes pour partir étudier en France , d'abord faut créer un compte campus France maroc , c'est possible dès début décembre je pense , après tu suis les étapes mentionnées sur le site (choix de formation saisie d'information etc) t'inscris à l'institut français afin d'obtenir ton tcf celui là il faut l'obtenir ac un b2 minimum .
après avoir obtenu une admission , tu passes un entretien et t'attends ton rdv visa ...
bn ça c'est pour la France en ce qui concerne la Belgique c'est presque la même chose[/quot
اختي كنزة شكرااا كتيييرا..الله يجازيك كل خير ..هل يمكن ان تعطيني الرابط الذي تحدتتي عنه وتساعديننا على التسجيل[/color]
واود ان اسالك عن المعدل المطلوب بالنسبة للباك وشروط القبول وما معني tcf[/color]
وكيف يمكن الحصول عليه..ارجوك اعطني صفحتك في الفيسبوك لكي نتحد بادق التفاصيل ارجوووكي[/color]
 
شكــــرا للاخــت KenzaaHa على المعلومــات القيمــة . لكن ما قصــدكي بكون السنــة الاولى تكون مشتـــركة بين جمــيع الشعب ?? و ما معنــى كون المعدل المـــحصل عليه هو الذي يمكن من ولوج شعبة معينة ??? هل لازلتــي تتابــعين دراساتـــكي الطبية بفرنسا ?? و شكرا مسبقا
biggrin2.gif
 
السلام عليكم
مشكورين الاعضاء الكرام على الردود
بالنسبة لفرنسا، قالترشح يكون في اطار TCF DAP والدي يتم عبر موقع compus france Maroc
الموسم الحالي انتهت مرحلة التسجيل منذ مدة
بالنسبة للموسم المقبل 2014، سوف ننشر لاحقا بمنتدى الدراسة بالخارج، حيث اجراءات الترشيح تبدأ في وقت مبكر
اليكم موضوع السنة الماضية 2013
تحميل .html]تحميل [/url]
 
Black_storm قال:
شكــــرا للاخــت KenzaaHa على المعلومــات القيمــة . لكن ما قصــدكي بكون السنــة الاولى تكون مشتـــركة بين جمــيع الشعب ?? و ما معنــى كون المعدل المـــحصل عليه هو الذي يمكن من ولوج شعبة معينة ??? هل لازلتــي تتابــعين دراساتـــكي الطبية بفرنسا ?? و شكرا مسبقا
biggrin2.gif
[/quot
oui la première année est un tronc commun entre la médecine , pharma .. comme j’avais mentionné
et pour le classement au début tu passes un exam dans 4 unités d'étude (modules) et t'obtiens un classement sur XXX nombre des étudiants dans la première année après tu fais un choix de filière par ex (médecine ou bien pharma , dentaire .. sage femme ) tu peux choisir ttes les filières ou seulement celles qui t'intéressent , 2eme semestre tu passes un autre exams qui permettra d'obtenir un classement final et définitif
en ce qui me concerne je continue plus mes études là bas je suis rentrée che moi disant .. que la distance et la différence entre les deux société ne me convient pas​
 
همس انتى قال:
KenzaaHa قال:
j'ai passé une année de médecine (paces) en France
d'abord il faut étudier une année commune entre la médecine , odontologie , pharma , et sage femme , ce qu'on appelle (paces : première année commune aux études de santé) vers la fin de cette année tu seras classé(e) et selon ce classement t'auras une des filières mentionnées
les études sont gratuites (au moins pour la France) sauf les frais de scolarité et d'assurance au début presque 400 euros (+ ou -) les cours sont presque les mêmes que ceux du Maroc . les exams sont souvent sous forme de QCM sauf pour la médecine sociale et L'anatomie .
Maintenant les étapes pour partir étudier en France , d'abord faut créer un compte campus France maroc , c'est possible dès début décembre je pense , après tu suis les étapes mentionnées sur le site (choix de formation saisie d'information etc) t'inscris à l'institut français afin d'obtenir ton tcf celui là il faut l'obtenir ac un b2 minimum .
après avoir obtenu une admission , tu passes un entretien et t'attends ton rdv visa ...
bn ça c'est pour la France en ce qui concerne la Belgique c'est presque la même chose[/quot
KenzaaHa قال:
j'ai passé une année de médecine (paces) en France
d'abord il faut étudier une année commune entre la médecine , odontologie , pharma , et sage femme , ce qu'on appelle (paces : première année commune aux études de santé) vers la fin de cette année tu seras classé(e) et selon ce classement t'auras une des filières mentionnées
les études sont gratuites (au moins pour la France) sauf les frais de scolarité et d'assurance au début presque 400 euros (+ ou -) les cours sont presque les mêmes que ceux du Maroc . les exams sont souvent sous forme de QCM sauf pour la médecine sociale et L'anatomie .
Maintenant les étapes pour partir étudier en France , d'abord faut créer un compte campus France maroc , c'est possible dès début décembre je pense , après tu suis les étapes mentionnées sur le site (choix de formation saisie d'information etc) t'inscris à l'institut français afin d'obtenir ton tcf celui là il faut l'obtenir ac un b2 minimum .
après avoir obtenu une admission , tu passes un entretien et t'attends ton rdv visa ...
bn ça c'est pour la France en ce qui concerne la Belgique c'est presque la même chose[/quot
اختي كنزة شكرااا كتيييرا..الله يجازيك كل خير ..هل يمكن ان تعطيني الرابط الذي تحدتتي عنه وتساعديننا على التسجيل[/color]
واود ان اسالك عن المعدل المطلوب بالنسبة للباك وشروط القبول وما معني tcf[/color]
وكيف يمكن الحصول عليه..ارجوك اعطني صفحتك في الفيسبوك لكي نتحد بادق التفاصيل ارجوووكي[/color][/quot
ac plaisir , d'abord je te passe le lien d'inscription
تحميل
pour le moment les inscriptions sont fermées
pour le bac je pense qu'ac 13/14 ça passe sans prob
le tcf ou test de connaissances françaises un test qu'on doit passer à l'institut français tu payes 1500 DH et on te donne un reçu (qui doit être envoyé à campus france ) deux semaines (+/-) après avoir passé le tcf t'obtiens une attestation mentionnant ton niveau normalement pour la médecine ce dernier doit être entre B2 et C1
je te passe mon compte facebook par msg privé
 
شكراااااااااا ختي كنزة في انتظار فيس ديالك ونتواصل معك اكتر..ختي علاش رجعتي وماكملتيش؟؟[/color]
 
شكــرا KenzaHaa على الاضافات القــيمة ; حســب تجربتـــكي هل الدراسات الطبية ( السنة الاولى ) بفرنسا صعبة ام في المستـــوى ??
و اتمنى لك كــل التوفيــق ان شاء الله
wink_3.gif
 
عودة
أعلى