ismagi
formations

مساعدة عاجلة من فضلكم متابعة الدراسة بعد شهادة الابتدائية

stared.1991

عضو مشارك
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
لدي أخت تبلغ من العمر 17 سنة.توقفت عن الدراسة منذ سنة 2008.لديها شهادة ابتدائية.و هي تريد الان ان تقوم باتمام دراستها للحصول على شهادة الباكلوريا.
فما هي الخطوات التي يجب عليها تتبعها لاتمام دراستها في البيت؟؟.و ايضا هل يمكنها الا تجتاز امتحان الرياضة.مع العلم انها معافة يعني لا تعاني من اي مرض لتعفي نفسها من الرياضة لكنها لا تريد أن تجتازه.فهل هناك حل لهذا الأمر؟؟؟؟؟؟؟
مع الشكر الجزيل و جزاكم الله كل الخير.
smile.gif
smile.gif
smile.gif
 
اخي الكريم ربما يمكن اكمال الدراسة في السلك الاعدادي ثم الثانوي لكن هذا مضيعة للوقت وايضا ستواجه مشاكل في السن ونظرة التلاميذ الاخرين اليها
لذا افضل حل هو باك حر
المشكل هو انه يشترط الحصول على شهادة الاعدادية اي النجاح في القسم التاسع في مدة لا تقل عن سنتين
لهذا يمكنها اجتياز الامتحانات مع الاحرار للحصول على الشهادة الاعدادية لكن بعد الحصول على الشهادة يجب عليها الانتظار سنتين واجتياز باك حر
حينئد سيكون عمرها عشرين سنة اي يمكنها الترشح لمعظم المدارس لانها تشترط سن اقل من 23 سنة
بالتوفيق
بالتوفيق لك
 
السلام عليكم
مشكو عضونا الكريم \"سريع جدا\" على الرد
فعلا لابد بداية من شهادة الاعدادي كمترشحة حرة، الرياضة يمكن تقديم شهادة طبية
يمكن أن يشارك في امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي بصفة مترشحين أحرار :
- تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المسجلون بالسنة الثالثة من السلك الإعدادي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية المنصوص عليها في قرار وزير التربية الوطنية رقم 86-542 الصادر في 15 من رجب 1406 (26 مارس 1986) بإحداث شهادة نهاية الدروس الإعدادية وتنظيم كيفيات وشروط الحصول عليها، والمسلمة قبل تاريخ دخول هذا القرار حيز التنفيذ، والذين لايفوق عمرهم 21 سنة من سنة الامتحان؛
- المترشحون غير المسجلين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي أو التعليم المدرسي الخصوصي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلهما مع مضي سنتين قبل سنة الترشيح .
- ويجب على المترشحين الأحرار، أن يودعوا طلبات ترشيحهم مباشرة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التابع لها محل إقامتهم ، وذلك قبل 30 نونبر من السنة الدراسية التي يرشحون أنفسهم للمشاركة في امتحاناتها على أبعد تقدير. وتقدم طلبات الترشيح بالنسبة للمترشحين الأحرار، في دفاتر امتحانات مطابقة لنموذج تعتمده السلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية.
- يعد ناجحا في شهادة السلك الإعدادي كل مترشح حصل على معدل يساوي 10 من 20 على الأقل في مجموع اختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي لنهاية النصف الأول واختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي لختام السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي.
- ولحساب هذا المعدل يخصص المعامل (1) للمعدل العام لكل من الامتحان الجهوي الموحد للنصف الأول والامتحان الجهوي الموحد لختام السنة الدراسية .
بالتوفيق
 
شكرا جزيلا لكم على ردكم.
لكن قرأت أنه من يصل لسن العشرين لا يمكنه اجتياز امتحان المستوى التاسع هل هذا صحيح؟؟؟
 
[quote=stared.شكرا جزيلا لكم على ردكم.
لكن قرأت أنه من يصل لسن العشرين لا يمكنه اجتياز امتحان المستوى التاسع هل هذا صحيح؟؟؟[/quot
سن 21 وليس 20
 
عودة
أعلى