ismag

المرسوم المنظم المعهد الوطني للتهيئة والتعمير INAU 2.13.36

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
المرسوم المنظم المعهد الوطني للتهيئة والتعمير​
2013 INAU
Institut National d’Aménagement et d’Uranisme​
تدارس مجلس الحكومة وصادق يوم الخميس 23 ماي 2013 على عدة مشاريع مراسيم من بينها، مشروع المرسوم ( رقم 2.13.36 ) ويهم إعادة تنظيم المعهد الوطني للتهيئة والتعمير، وذلك، أيضا، في إطار مواكبة مستجدات القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي.
ويرمي هذا المشروع إلى إعادة تحديد مهام المعهد الوطني للتهيئة والتعمير، ومراجعة برامجه المتعلقة بالتكوين، بغية تصحيح الاختلالات التي طبعت نموذج التكوين المعمول به حاليا. كما يروم تعزيز المكتسبات، مع إدماج المتطلبات الجديدة، واستشراف التطورات المستقبلية. ويتوخى من المشروع تمكين المعهد من تكوين أطر عليا متخصصة في ميدان إعداد التراب الوطني، بالإضافة إلى تكوين باحثين وخبراء لهم القدرة على تعميق التفكير في مشاكل التهيئة والتعمير والسكنى، وتوفير التكوين المستمر لفائدة المتدخلين في الميادين والمهن الجديدة المتعلقة بالوساطة والمفاوضة ومواكبة المشاريع الاجتماعية، بالإضافة إلى التكوين في الميادين العلمية والتقنية كنظام المعلومات الجغرافية وتقنية البحث والاستقصاء وغيرها، وإنجاز الأبحاث العلمية والخبرة حول الإشكاليات الجديدة المتعلقة بالتشخيص والتقويم والاستشراف المجالي، وذلك بمركز الدراسات والأبحاث في التهيئة والتعمير الموجود بالمعهد، الذي سيمكنه مشروع المرسوم هذا من تحضير وتسليم شهادات الإجازة في الدراسات الأساسية، والإجازة المهنية، والماستر، والماستر المتخصص، والدكتوراه في ميادين التهيئة والتعمير والسكنى، وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 01.00 سالف الذكر، وللمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.
تحميل المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية 2013 [color=#[url=https://www.tawjihnet.net/up2013/INAU2013-tawjihnet.pdf]من رفع موقع توجيه نت[/url][/color]
Institut National d’Aménagement et d’Uranisme​
 
أعلى