ismagi
formations

لا تيأس الـ Bac Libre قـد يعيد لك الحياة . متبت انشاء الله

khalidovich

عضو مميز ومتألق
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنظر لتجربتي الشخصية السنة الفارطة ولكون الكثير من الغموض يلف تجربة الباك حر في المغرب، قررت أن أكتب هده الأسطر لأزرع الأمل في المقبلين على البكالوريا حر هذه السنة وأخذ فكرة عما ينتظرهم، كما أود أيضا تشجيع من لايحمل هذه الشهادة على خوض هذه التجربة، فالأمر ليس صعبا كما يظنه البعض، وحتى ولو انقطعت عن الدراسة لسنوات فبإمكانك العودة من جديد والتحصل على البكالوريا شريطة العمل الجـــــاد والرغبة القوية. وشخصيا، سبق وتركت الدراسة في الثانوية قبل التحصل على البكالوريا لعدم إحساسي بالمسؤولية في ذلك الوقت وتفضيل متابعة لقاءات كرة القدم ميدانيا والتنقل مع فريقي المفضل من مدينة لأخرى بدل الاهتمام بالدراسة. انتهى بي المطاف بالانضمام لإحدى مؤسسات التكوين المهني، وهناك أحسست بنوع من الندم وبدأت أفكر فعلا في العودة للدراسة والتحصل على البكالوريا. وبعد نهاية تجربة التكوين المهني قررت العودة للدراسة كمرشح حر من خلال إحدى المدارس الخاصة. وشخصيا كان يبدو لي هذا في بادئ الأمر صعبا، لاسيما وأنني قد تركت دراستي لمدة سنتين
وهي مدة كفيلة بأن تنسى الكثير من المعارف السابقة، لكن بفضل الله وتوفيقه وبفضل العمل الجاد الذي قمت به، تمكنت من الحصول على البكالوريا كمرشح حر بمعدل 17.11 والتحقت بإحدى المدارس الكبرى في المغرب. ذكرت قصتي هذه حتى يعلم الجميع أن البكالوريا بالنسبة للمترشحين الأحرار ليست بالصعبة ما دام الإنسان متسلحا بتوفيق من الله ورغبة قوية وعمل جاد ودائم وهذه هي العناصر الرئيسية التي يحتاجها كل شخص.
عموما أنصح جميع من لا يمتلك هذه الشهادة بأن يخوض غمار هذه التجربة، ويقوم بكل جهده من أجل التحصل عليها، فهي ليست صعبة كما يظن الجميع.
وأركز بقوة على أن نسيان المترشح الحر للمعلومات التي درسها سابقا ليس بنهاية العالم، فأغلب المواد ترتكز أساسا على برنامج البكالوريا، أما الأمور التي يجب مراجعتها وتتعلق بسنوات ما قبل البكالوريا (خاصة في الرياضيات) فهي ليست كثيرة وبالإمكان مراجعتها . وإن شاء الله أكون قد أفدتكم .
 
نريد المزيد من التفاصيل فانا باك حر Sience math
كيف كنت تراجع الدروس وما الجدول الزمني المتبع ؟
كيف اجواء امتحان الاحرار .؟
نريد مزيدا من التفاصيل وكيف حصلت على 17 باك حر خصوصا
 
khalidovich قال:
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنظر لتجربتي.....
[/quot
السلام عليكم
بارك الله فيكم عضونا الكريم خالد على التقاسم
مشكور على الموضوع، ونتمنى فعلا أخد العبرة
بالتوفيق
 
ولله لقد أبكيتنى بقول بعض الكلمات كعزيمة والتوكل على الله ....... واتمنى لك التوفيق وشكرا لك على الذي حرك فينا قوة لارادة
 
شكراا اخواني واي اسئلة انا موجوود بالتوفيق لكم وللجميع انشاء الله وشكرا لادارة توجيه نت
rolleyes.gif
rolleyes.gif
rolleyes.gif
 
شكرا جزيلا... و بارك الله لك في مسارك و مزيدا من التوفيق و الانجاز... يا اخي الكريم
 
عودة
أعلى