ismagi
formations

شروط ولوج مدارس المهندسين ENSA

Bryan28

عضو مشارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اود الإستفسار حول شروط ولوج مدارس المهندسين ENSA بالمغرب.
هل سن المرشح ليس شرطا لازما لولوج هاته المدارس خصوصا بعد صدور المذكرة الوزارية الأخيرة 2013/2014 حيث لم تنصص المذكرة شيئا بخصوص سن المرشح ، بل يستوجب الأمر فقط الحصول على شهادة الباكالوريا و الخضوع لمسطرة الإنتقاء حسب النقط المحصل عليها في امتحانات الباكالوريا ، واجتياز مباراة الولوج.
رجاء تصفح الروابط التالية بخصوص هذا الأمر :

[url=http://www.ensat.ac.ma/Portail/index.php?option=com_content&view=article&id=168&Itemidhttp://www.ensat.ac.ma/Portail/index.php?option=com_content&view=article&id=168&Itemid=165[/url]
رجاء، هل بإمكان أحد تأكيد صحة هذا النبأ و شكرا.
أبلغ من العمر 27 سنة، و حاصل على DEUG في SCIENCES MATHEMATIQUES APPLIQUEES ، و لا أدري إن بقي لدي أمل في ولوج هذه المدارس.
و جزاكم الله خيرا.
 
السلام عليكم
بالنسبة للسن فعلا لا تتم الاشارة اليه في شروط المباراة
لكن كتوضيح بالنسبة لحملة الباك ولوج مدارس مابعد الباك يتم وضع سنن 22 سنة أو 23 سنة في بعض المباريات
اما بالنسبة لأصحاب مابعد الباك اي DEUG مثلا، يمكن الاستعانة بالدليل اسفله والدي يخض الطلبة الاجانب الدين يرغبون بالدراسة بالمغرب ، والسن تمت الاشارة اليه بشكل واضح
تحميل الدليل
 
شكرا جزيلا على هذه الإيضاحات أخي ab youssef@.
لدي سؤال آخر إن لم أتسبب في الإزعاج :
يبدو أنه من خلال محتوى الرابط الذي تفضلت بطرحه أخي ab youssef@ ، لايصح حتى لمن يملك شهادة باكالوريا حرة أن يلج كليات العلوم القانونية والإقتصادية و الإجتماعية إن تجاوز سن 23 سنة ، هل هذا صحيح ؟ لأن الأمر يبدو متناقض، لأنه لدي معارف ممن يلتحقوا بكليات العلوم القانونية والإقتصادية و الإجتماعية بباكالوريا حرة و سنهم تجاوز الثلا ثين، رجاء ، هل من إيضاحات بهذا الخصوص لأني مقبل على اجتياز باكالوريا حرة هذه السنة في أواخر يونيه إن شاء الله عز و جل.، و شكرا.
 
السلام عليكم
فعلا كما اشرتم ولوج الكليات المغربية مفتوح حتى امام من تتجاوز اعمارهم 30 سنة واكثر والدليل هو مجموعة من الموظفين الدين يتسجلون بالكليات المغربية، لكن الامر ليس بالسهولة التي قد يعتقدها البعض : حيث ان الكليات هي التي تحسم في امر القبول من عدمه. ولعلنا نسجل في هدا الباب رفض بعض الكليات لبعض تلك الطلبات بسبب الاكتظاظ الدي تعرفه المؤسسات الجامعية خلال السنوات الاخيرة.
خلاصة القول:[/color] وحتى لانقدم اجابات غير موثوقة، امر القبول من عدمه في مؤسسة جامعية لم تشر لشرط السن بشكل واضح في اعلان المباراة، مرتبط بلجنة الانتقاء بتلك المؤسسة هي التي تحسم اما بالقبول او بالرفض، وعليه حينما تصل فترة الترشيحات لمباراة من المباريات التي تعتزمون الترشح لها، فترشحوا واتركوا امكانية القبول ملف الترشيح من عدمه للجنة الانتقاء بتلك المؤسسة.
بالتوفيق، ومع تحيات أحد مشرفي منتديات توجيه نت
 
شكرا جزيلا
smile.gif
 
عودة
أعلى