ismagi
formations

تجمع الطلبة الراغبين بالدراسة بالخارج

شكرا اختي رميساء اريد فقط ان استفسر عن الفرق بين tcf العادي
وtcf so يعني sur ordina ما الفرق بينهما ؟؟ ةما طبيعة tcf so؟؟
 
tcf l3adi tatjawbi 3lih f war9a tay3tiwha lik b stylo khal ; tcf so tatkhedmi f pc kola wahed o pc dyalo .o tcf so ahssan hit f l'expression écrite deghya tatssali mo9aratan ila tatktbi f wer9a en plus taykon taw9it 9damek f l'écran ama tcf 3adi dok mora9ibin homa li kola chwya tagolo chhal b9a del we9t o le trac taykon zayed ( fayet dewezt tcf 3adi dak l3am walakin jebt fih ghir b1 )
 
ah bien wakha akhtii ana mkhlou3a bzzf ma3mri dwzto de plus mon niveau en francais machi mjéhéd
7awli tfidini ktar chnu 3tawkum fles sujet had l3am wl3am lidaz
wchno ba9é les questions a part expression ecrite
 
انا لدي باك 2012 ادرس في الجامعة و اريد ان ادرس في فرنسا (اي البداية من السنة الاولى) فهل هذا ممكن ام يلزم باك جديد
 
السلام عليكم .. لقد اجتزت مباراة كلية الطب و الصيدلة لكن لم يوفقني الله ... و لهدا اتساءل عن امكانية دراسة الطب في السنغال ؟ هل توجد اي فرصة بالنسبة للسنة الجارية ؟
 
ARCHOBA قال:
السلام عليكم .. لقد اجتزت مباراة كلية الطب و الصيدلة لكن لم يوفقني الله ... و لهدا اتساءل عن امكانية دراسة الطب في السنغال ؟ هل توجد اي فرصة بالنسبة للسنة الجارية ؟[/quot السلام عليكم اختي كذلك الحال معي فهل وصلت الى حل انا ايضا افكر في الامر و لم اوفق هذه السنة
 

من فضلكم أرغب في مساعدة فيما يخص طريقة التسجيل في موقع APB فيما يتعلق بمكان إدخال نقط الإمتحان الجهوي (سنة أولى باك). جزاكم الله خيرا.
 
صحيح؟؟
المهم انا قدمت لمنحة روسيا عن طريق موقع توجيه نت
وكذلك فرنسا لمجموعة من الاقسام التحضيرية وbts
في انتظار ردهم
وافكر في دراسة سنة selictiviad من اجل اسبانيا
او دراسة الالمانية من اجل الدراسة في المانيا
والله كتييير محتارة
المتغير الأهم في هذه المرحلة، هو ان وباء كورونا تسبب في إغلاق الحدود ومنع التنقل ولا احد يدري متى سيتغير الوضع، وكيف سيكون لذلك نجد مثلا المنحة التركية لم تصدر أي قرار رسمي رغم أن الموسم الدراسي على وشك الانتهاء.
 
اريد ان اسجل في المدارس العليا بالخارج الطب او الهندسة وليستلدي اي معلومة ولست ادري هل لا يزال الوقت للتسجيل
بالنسبة لدراسة الطب في السنغال?
كما قلت سابقا في احدى التعليقات، الإشكال الحاصل هذه السنة والذي سيؤثر بشكل كبير على حركة التنقل و حتى على عدد المنح لان الحكومات ستسعى لتخفيض عدد المنح المقدمة حتى يتم مجارة النتائج الاقتصادية التي سببها الوباء. لكن ثمة سيناريو متفائل إثر هذا الوباء بخصوص تخصص الطب وهو أن الدول ستسعى لتخصيص مقاعد اكثر لهذا التخصص.
بالنسبة للسنغال، عادة يتم وضع تفاصيل المنحة التي جرت العادة ان تكون سنويا مباشرة مع اعلان نتائج الباكلوريا. وتكون ثمة مقاعد كثيرة وغالبا مايبقى بعضها فارغا.
 
اريد السؤال عن امكانية التسجيل المباشر كلية الطب تونس
بالنسبة للتسجيل المباشر، يستحسن مراجعة موقع الجامعة المراد التسجيل فيها والتواصل معهم عبر البريد الاليكتروني، وبالنسبة للمنح فإنه يتم اعلانها قبيل نشر نتائج الباكلوريا.
 
ما هو البلد الذي يمكنك الدراسة فيه ثم الحصول على فرصة عمل بعد الدراسة - عدم العودة للمغرب -
الدراسة في الخارج هو امر جيّد واستثنائي، لكن ليس بالأمر السهل (وهذا عن تجربة شخصية بعد الدراسة في ثلاث دول)
ما يجب التفكير فيه بدرجة اولى هي ما إمكانياتك المادية والمعرفية مقارنة بالبلد الذي تنوين الدراسة به؟ فطالب مغربي لا يتقن اللغة الانجليزية ويريد دراسة الطب في امريكا سيواجه صعوبات اكثر من الطالب الذي يتقن اللغة الانجليزية، والدراسة في التشيك أو هنغاريا بولندا افضل من حيث قيمة الشواهد في اوروبا من شواهد اوكرانيا، لكن في المغرب هم سواء.
اما العمل فهو متوفر في غالب الوجهات المحتملة.
 
انا لدي باك 2016 ادرس في الجامعة و اريد ان ادرس في فرنسا (اي البداية من السنة الاولى) فهل هذا ممكن ام يلزم باك جديد
 
السلام اعليكم ، من فضلكم ما هي بعض التخصصات التي يمكن لحامل شهادة الباكالوريا في شعبة الآداب أن يدرسها خارج البلاد ، وشكرا مسبقا .
 
عودة
أعلى