ismag

في حيرة من امري كان املي الطب لكن لم اتفوق ؟؟؟

ranimos

عضو جديد
عيد مبروك
حصلت على ميزة حسن جدا كنت جد فرح لكوني ساجتاز مبارة الطب ولكني لسوء حظي لم اتفوق اصبت باحباط كرهت نفسي ومن حولي لم اتقدم لاية مبارة اصبحت وكاني لم اعمل اي مجهود
 

سراج

عضو مشارك
عيد مبارك .. لم أفهم قصدك من عدم التقدم لأي مباراة هل هذا يعني أنك لم تقومي بالتسجيل في أي من المدارس عدا كلية الطب أم أنك سجلت لكن لاترغبين في اجتياز المباراة ؟ على العموم اذا كان الأمر يتعلق بعدم الرغبة في اجتياز المباراة فقط فأنصحك بأن تتخلي عن هذه الفكرة والتقدم لإجتياز المباراة ونسأل الله لك التوفيق وإلا اذا كنت تحبين مجال الطب فعلا فأنصحك باجتياز المباراة في السنة القادمة شرط أن تستعدي لها جيدا أعرف العديد من الأصدقاء الذين لم يوفقوا في اول مرة لكن بعد ذلك نجحوا في اجتياز المباراة ولا تفكري في ضياع سنة أو ماشابه لأن سنة واحدة لاتساوي شئ امام حلم دراسة مانحب .. اعانك الله
 

عابرة سبيل

عضو نشيط
ranimoعيد مبروك حصلت على ميزة حسن جدا كنت جد فرح لكوني ساجتاز مبارة الطب ولكني لسوء حظي لم اتفوق اصبت باحباط كرهت نفسي ومن حولي لم اتقدم لاية مبارة اصبحت وكاني لم اعمل اي مجهود[/quot جعل الله ايامكم أعيادا و ادام علينا و إياكم نعمة الأمن و الإيمان [img قال:
https://www.tawjihnet.net/vb/uploads/look/images/smiles/smile.gif[/img]
لن تهدأ أعصابك وتسكن بلابل نفسك ، وتذهب وساوس صدرك حتى تؤمن بالقضاء والقدر ، جف القلم بما أنت لاق فلا تذهب نفسك حسرات ، لا تظن أنه كان بوسعك إيقاف الجدار أن ينهار ، وحبس الماء أن ينسكب ، ومنع الريح أن تهب ، وحفظ الزجاج أن ينكسر ، هذا ليس بصحيح على رغمي ورغمك ، وسوف يقع المقدور ، وينفذ القضاء ، ويحل المكتوب { فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر } .

واصبر وما صبرك إلا بالله ، اصبر صبر واثق بالفرج ، عالم بحسن المصير ، طالب للأجر ، راغب في تكفير السيئات ، اصبر مهما ادلهمت الخطوب ، وأظلمت أمامك الدروب ، فإن النصر مع الصبر ، وأن الفرج مع الكرب ، وإن مع العسر يسرا .
قضاء و قدر
 

zouhair1

عضو مشارك
wahd soual 3afakoum ta ana w9a3 li nafss lmochkil , chnou ghan ndirou fhad l3am ?? ila dkhoulti lchi fac , ghat tlaf 3la dakchi dial bac .. ..
 

Black_storm

عضو مميز ومتألق
السلام عليكم و رحمة الله و بركـاته
عدم النجـاح في مباراة واحدة لا يعني اليأس ;صراحة مرت من تلك المـرحلة عندمـا حصلت على البكلـوريا و كثيرون مروا منها, على كل هو قدر و مكتـوب ولا تمشي الرياح بما تشتهي السفن; حتى ان لم تترشح لاجتـياز مباريات اخرى , هو غلط قد يقع فيه الكثيرون منا و خاصة الذين يحددون هدفا واحدا امامهم دون بديل لكـن مع ذلك هناك دائما امل و اختيارات اخرى ,لك خيار ولوج الاقسـام التحضيرية الخاصة او احدى المدارس العلـيا الخاصة و الاستعاداد الجيد لاجتياز مباراة الطب في السنة القادمة , هكذا لن تضيع منك سنة حتى و ان لم تنجـح في المباراة السنة القادمة لقدر الله , او لك اختيار التسجيل بالكلية هذه السنة .
و الله ولي التوفيق
 

Black_storm

عضو مميز ومتألق
لا المقصود هو مدارس خاصة تدرس فيها تخصصا معـينا في نفس الوقت تـستعد للمـباراة في اخر السنة
 
أعلى