ismag

عاحل : جامعة القاضي عياض بمراكش ضمن أفضل 400 جامعة في العالم

alramide

عضو مشارك

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش المرتبة 301 ضمن التصنيف العالمي الخاص بأحسن الجامعات في العالم "تايمز هايغير إيدكايشين وورلد يونيفيرسيتي رانكينغس" برسم 2014-2015 والصادر في فاتح أكتوبر الجاري.


وتعد هذه المرة الأولى التي تدخل فيها جامعة مغربية ضمن أحسن 400 جامعة في العالم، كما أن جامعة القاضي عياض تعتبر الممثل الوحيد للعالم العربي وشمال إفريقيا في هذا التصنيف، حسبما علم لدى رئاسة الجامعة. "وقد أثبتت جامعتنا، مرة أخرى، قدرتها على التطور وتكريس مكانتها دوليا"، تقول رئاسة الجامعة، مضيفة أن هذا الترتيب الجديد يؤكد ما جاء في نفس التصنيف والخاص بجامعات الدول الناشئة "دو بريكس آند ايميرجينغ إيكونومي رانكينغ 2014" حيث احتلت جامعة القاضي عياض المرتبة 83 ضمن أكثر من 700 جامعة.


ويقوم التصنيف العالمي "تايمز هايغير إيدكايشين وورلد يونيفيرسيتي رانكينغس" بتقييم الجامعات في مختلف أنحاء العالم على أساس سمعتها وأدائها وذلك اعتمادا على 13 معيارا مقسمة إلى خمس محاور تتمثل في بيئة التعلم (30 في المائة) والبحوث الجامعية وحجم مساهمات الجامعة (30 في المائة) وتأثير وأثر البحث العلمي (30 في المائة) والابتكار (5ر1 في المائة) وانفتاح الجامعة على العالم (5ر7 في المائة).
[url=http://t-cours.blogspot.com/2014/10/400.htmlمصدر المقال " المطول
 
أعلى