ismag

في شان بطالة بعض الأطباء والممرضين- بيان وزارة الصحة 2014

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
في شان بطالة بعض الأطباء والممرضين- بيان وزارة الصحة 2014
في بيان لوزارة الصحة، أكدت أنها تعمل على فتح مباريات للتوظيف إلا أن بعض الأطباء والممرضين لا يفضلون الالتحاق بمؤسسات الاستشفاء العمومية، قائلة "الوزارة تبذل مجهودات جبارة من أجل توفير المناصب المالية لمواجهة الخصاص الحاد في الموارد البشرية، لكن الاختيارات الشخصية لبعض الأطباء والممرضين، تفوت عليهم فرص الالتحاق بالمؤسسات الاستشفائية العمومية، وبالتالي ضياع هذه المناصب المالية".
يدكر انه انتشرت أخبار تفيد بأن الأطباء والممرضين يعانون العطالة، لدرجة أن البعض منهم يختارون الالتحاق بالمدارس العليا للأساتذة لممارسة مهنة التعليم قررت وزارة الصحة فتح مباريات جديدة للتوظيف.
وأردف بيان وزارة الصحة قائلا إنه ولمواجهة ضياع المناصب المالية كما حدث خلال العام الماضي، إذ ضاع حوالي 533 منصبا ماليا، اضطرت الوزارة إلى فتح مباريات أخرى خلال العام الحالي موجهة دعوة إلى كافة المعنيين للمشاركة خاصة أنه "اعتبارا لظروف بعض هؤلاء الأطباء والممرضين وفي إطار سياسة القرب، فقد نهجت استراتيجية جديدة من خلال تنظيم مباريات جهوية بمختلف أنحاء المملكة".
وأدرج البيان عددا من الأمثلة لمباريات تفتح لكن المناصب المطلوبة لا يتم استكمالها بالكامل كان أخرها خلال العام الحالي إذ بلغ عدد المناصب المفتوحة بجهة سوس ماسة درعة 304 منصبا خصص منها 56 منصبا للأطباء، ظلت منها 10 مناصب شاغرة، كما خصص 248 منصبا للممرضين بقي منها 64 منصبا شاغرا.
أما في كلميم فقد تم فتح 144 منصبا خصص منها 125 للممرضين بقي 65 منصبا شاغرا، وخصص 19 منصبا للأطباء وبقي منها 14 منصبا شاغرا
ج أخبار اليوم - أكتوبر 2014
 
أعلى