ismag

أخيرا جامعة القاضي عياض بمراكش الرتبة 50 تصنيف مجلة Times

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
أخيرا جامعة القاضي عياض بمراكش في الرتبة 50 من تصنيف مجلة Times
ضمن لائحة تضم أفضل 100 جامعة في الدول ذات الاقتصاديات الصاعدة
تمكنت جامعة القاضي عياض بمراكش من دخول تصنيف مجلة التايمز لأفضل الجامعات بالدول الصاعدة بعد غياب جامعات المملكة عن عدة تصنيفات دولية وعربية لأفضل الجامعات منذ مدة.
هذا التصنيف، تحميل وضع الجامعة المغربية في الرتبة 50 ضمن لائحة تضم أفضل 100 جامعة في الدول ذات الاقتصاديات الصاعدة، لسنة 2015، لتكون بذلك الجامعة المغربية الوحيدة في هذا التصنيف الذي لم يحضر فيه من الدول العربية إلا المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث تفوقت جامعة القاضي عياض على جامعة "الإمارات العربية المتحدة" التي احتلت المرتبة 70، والتي تقدمت بدورها على الجامعة الأمريكية بالشارقة التي صنفت في المركز 84.
إلى ذلك، عادت صدارة تصنيف المجلة المشهورة جامعتلن صينيتيان، حيث احتلت جامعة بكين الصف الأول، متبوعة بجامعة "شينخوا" في المرتبة الثانية، في ما احتلت جامعة "الشرق الأوسط التقنية" التركية المرتبة الثالثةتحميل
ويذكر أن تصنيف مجلة "التايمز" للتعليم العالي اعتمدت في هذا التصنيف عدة معايير تتضمن حجم وسمعة الأبحاث العلمية التي تصدرها الجامعات، إضافة إلى مناخ التحصيل والتدريس، والابتكارات التي يقوم بها الطلبة والأساتذة من تجديد في طرق التدريس ومناهجه. (ج بيان اليوم)
 
أعلى