ismag

جديد: أفضل الجامعات المغربية ترتيب MENA Times Top 2015

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
أفضل الجامعات المغربية ترتيب
MENA 2015 Times Higher Education
Universités Cadi Ayyad Marrakech TOP 10 des meilleures universités
حسب التصنيف الجديد لمؤسسة Times Higher Education لأفضل الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENA)، احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش المرتبة 6 في الترتيب. فيما احتلت جامعة محمد الخامس أكدال الرباط المرتبة 13، حسب ما أعلن عنها في مؤتمر بالدوحة القطرية يومي 23 و 24 فبراير 2015.
L'université Cadi Ayyad est dans le TOP 10 des meilleures universités est dans le TOP 10 des meilleures universités dans la région MENA selon le nouveau classement élaboré par le magazine "Times Higher Education" et annoncé à l'occasion du "THE MENA Universities Summit 2015", tenu les 23 et 24 février à Qatar.
يعتمد التصنيف على تقويم أداء الجامعات فى مجال البحث العلمي ونوعيته، وهو أحد المقاييس التى تعتمدها التايمز للتعليم العالي في تصنيفها للجامعات. ويستند التصنيف الى قاعدة بيانات المنشورات الأكاديمية .
ووفقا لبلاغ رئاسة جامعة القاضي عياض، الترتيب الجديد، يؤكد مرة أخرى التميز الديناميكي والانفتاح للجامعة، والذي بدأ منذ أكثر من 3 سنوات، ويبرز سمعتها مركزا المعرفة والبحث. وأضاف أن التصنيف يأتي انسجاما مع ما تم إنجازه خلال العامين الماضيين في مجال الابتكار التعليمي الجامعي و الشراكة والتعاون الدولي، والحكامة والبحث العلمي. بل هو أيضا تتويج لاستراتيجية التنمية التي تهدف إلى تعزيز التميز، وتعزيز موقف الجامعة من المجتمع الأكاديمي والعلمي وإدخال التكنولوجيات الجديدة في مجال التدريس والممارسات الإدارية للجامعة.
ترتيب جامعة القاضي عياض ، جاء وراء جامعتين من قطر(- جامعة تكساس اي أند أم قطر المرتبة الأولى، وجامعة قطر المرتبة 4) ، وجامعتين من لبنان (الجامعة اللبنانية الأميركية المرتبة الثانية، - الجامعة الأميركية في بيروت المرتبة 5) ، وجامعة من السعودية (المرتبة 3)
يشار أن المراتب الثلاثين الأولى المعلن عنها، تميزت بسيطرت 11 دولة وهي قطر ولبنان والسعودية والمغرب ومصر والجزائر وتونس، والأردن، والكويت والإمارات العربية المتحدة.
 
أعلى