ismagi
formations

ولوج المدارس العليا بدون اجتياز مباراة CNC لطلبة الاقسام التحظيرية

omama2015

عضو مشارك
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صباحكم /مساؤكم /ورد/و معطر بدكر الرحمــان
ادارة مشرفون اعضاء و زوار ممكن يكون موضوعي عامض من العنوان المهم انا سوف اشرح لكم كل الحكاية
انا طالبة من طلبة الاقسام التحظيرية بمدرسة مولاي يوسف بالرباط ,,مؤخرا سمعت من احدى زميلاتي انه ادا قدر الله و رسب الطالب في المباريات الوطنية المشتركة للولوج للمدارس العليا CNC (وانتم تعرفون الضعط الدي يكون على الطالب و يتم اختباره في سنتين من الجد و العمل الشاق)
يمكن ان يجتاز الاختبارات الكتابية لكل مدرسة على الخصوص باستتناء FST et ENSA يتم الولوج اليها مباشرة مع اشتراط الطالب ان يكون Oraliste يعني رسب في الكتابي و نجح في الشفوي او مايقال له TIPE ...أمــا اخرون فيقولون انه ادا رسب الطالب في CNC يجب عليه اكمال السنه التالتة في الجامعة ومن ثم يلج الى المدارس العليا للمهندسين فأي راي هو الصواب ارجو من كل من له دراية بالموضوع ان لايبخل علينا فنحن بأمس الحاجة لتعليماتكم و توجيهاتكم
ولكم جزيل الشكر
مع تمنياتي لكم بالازدهار و التقدم للرقي بهدا المنتدى الـــمميز
smile.gif

 
السلام عليكم
من رسب في المبارة الوطنية المشتركة .. ليس له أي أمل في ولوج مدرسة عليا بتاتا .. في حين يمكن أن يحصل على معادلة سنتين بالجامعة (حسب عدة شروط ) ويمكن إستكمال الدراسة بالسنة التالتة !! أو يكرر ألسنة التانية من الأقسام التحضيرية ويجتاز CNC مجددا .. بالتوفيق !
 
السلام عليكم
حسب معلوماتي المتواضعة , الراسبون في CNC ليس ليهم الحق في اجتياز الشفوي بتاتا بل Oraliste تعني أنهم المتأخرين في ترتيب الناجحين أي أنهم الناجحون الغير معغيين من الشفوي.في هاته الحالة يمكنهم بعد نجاحهم الاتحاق ب ENSA و غيرها
كما أستاءل مالمعنى من ولوج الأقسام التحضيرية من أجل الاتحاق فيما بعد الى مدرسة postbac ك ENSA وماجاورها ؟
 
Moustahsinالسلام عليكم من رسب في المبارة الوطنية المشتركة .. ليس له أي أمل في ولوج مدرسة عليا بتاتا .. في حين يمكن أن يحصل على معادلة سنتين بالجامعة (حسب عدة شروط ) ويمكن إستكمال الدراسة بالسنة التالتة !! أو يكرر ألسنة التانية من الأقسام التحضيرية ويجتاز CNC مجددا .. بالتوفيق ! [/quotشكــرا على التوضيحــات [img قال:
https://www.tawjihnet.net/vb/uploads/look/images/smiles/smile.gif[/img]
 
هل يمكن اجتياز الاختبارات الكتابية لكل مدرسة على حدة بالنسبة للطلبة المتأخرين في ترتيب CNC ومن هم الفئة القادرة على
اجتيازهده الاختبارات ??
 
عودة
أعلى