ismagi
formations

وزارة التعليم العالي لطلبة الجامعات لوحات إلكترونية بأثمنة تفضيلية

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
وزارة التعليم العالي لطلبة الجامعات "لوحات إلكترونية" بأثمنة تفضيلية
MTI3MjgyMQ8080Daoudi-Lahcen.jpg
أرشيف
بعد أشهر من إعلان اشتغال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، على مشروع تكنولوجي كبير، يهم الرقي بالجامعات المغربيّة ويضم في جزء منه تزويد هذه الأخيرة بـ"الويفي"، سيكون بإمكان جميع الطلبة والأطر الجامعية، وابتداء من الموسم الجامعي الحالي، التوفر على اللوحات الالكترونية "Tablettes" بأثمان في المتناول، ضمن برنامج "لوحتي".
الخطوة الجديدة، التي أطلقتها وزارة الداودي، جاءت على إثر توقيع الأخير لاتفاقية شراكة مع ستة شركاء فاعلين في مجال توزيع وتسويق الأجهزة الرقمية، والذي سينطلق خلال النصف الثاني من شهر نونبر من السنة الجامعية الجارية، وسيوفر تلك اللوحات لجميع الطلبة المسجلين في الجامعات الوطنية ومؤسسات التكوين المهني، إضافة لجميع الأطر المنتسبة للجامعات المغريية.
وتشير المعطيات التي وفرتها وزارة التعليم العالي إلى أن جميع الطلبة والأطر الجامعية سيستفيدون على إثر البرنامج من أثمان تفضيلية من لوحات الكترونية "2 في 1" أو "Tablettes 2 en 1"، حيث ستكون معززة بمضمون وتطبيقات بيداغوجية رقمية، تم تطويرها بتعاون مع الشركاء التكنولوجيين للوزارة، وهما شركتا "مايكروسوفت" و"انتل".
وتقول الوزارة إن "لوحتي" هو "برنامج مواطن"، ويهدف لتعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتجددة، التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، وتعميم هذه التقنيات بالجامعات المغربية، كما تيوم "تسهيل ولوج الطلبة إلى الخدمات الرقمية" و"تحديث منظومة التعليم العالي" وأيضا "ربط الطلبة بمحيطهم السوسيو اقتصادي".
ويأتي برنامج "لوحتي" في سياق مخطط تكنولوجي قدمه الوزير الداودي، والذي يشمل أيضا توفير "الويفي" داخل الجامعات وتعميم استخدام الطلبة للحواسيب والألواح الإلكترونية، حيث سبق وصرح أن الأولوية في التعميم ستكون لصالح الطلبة الفقراء المستفيدين من منح التعليم العالي، على أن الدعم الذي ستقدمه الوزارة يصل إلى 50% من سعرها الأصلي.
كما أعلن لحسن الداودي أن 65 ألف طالب في جامعة القاضي عياض بمراكش أصبح بمقدورهم الولوج إلى الدروس والمحاضرات عبر الأنترنت، فضلا عن المكتبات الداخلية والخارجية، في تجربة أولية سيتم تعميمها، في وقت أكد فيه الوزير أنه أتم برنامج وزارته 2012 - 2016 الذي سطره منذ توليه المسؤولية، بما في ذلك تعميم التغطية الصحية على الطلبة، وتعميم المنحة الجامعية على المستحقين والرفع من قيمتها. عن هيسبريس
 
كما أعلن لحسن الداودي أن 65 ألف طالب في جامعة القاضي عياض بمراكش أصبح بمقدورهم الولوج إلى الدروس والمحاضرات عبر الأنترنت"""
ممكن روابط هذه الدروس والمحاضرات ؟
rolleyes.gif
 
ELhosnكما أعلن لحسن الداودي أن 65 ألف طالب في جامعة القاضي عياض بمراكش أصبح بمقدورهم الولوج إلى الدروس والمحاضرات عبر الأنترنت""" ممكن روابط هذه الدروس والمحاضرات ؟ [img قال:
https://www.tawjihnet.net/vb/uploads/look/images/smiles/rolleyes.gif[/img][/quot
السلام عليكم
من أجل الاطلاع لابد من تفعيل الحساب
وهنا نشير ان الخدمة متعلقة بطلبة جامعة القاضي عياض فقط
الرابط أسفله:

La plateforme pédagogique de l'Université, s'appui sur un support LMS Moodle. (+10000 comptes,+30 supports de cours complètement scénarisés et découpé en activités pédagogiques, Gestion entièrement distance des enseignements du module informatique et LC).
http://learn.uca.ma/
 
عودة
أعلى