ismagi
formations

هام: ماهو Offshoring ترحيل الخدمات- centres d\'appels

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
تحية طيبة لجميع في منتديات توجيه نت
[color=#fماهو Offshoring ترحيل الخدمات[/color][color=#f
[/color]​
- مصطلح ترحيل الخدمات أو ما يسمى بالأوفشورنغ ([color=#fOffshoring[/color]) في اللغة الانجليزية هو قطاع ترحيل الخدمات المالية يإعتباره قطاعا واعدا بالمغرب، هذا ما أكدته مذكرة لمديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية منذ مدة.
المصطلح يعني باختصار شديد، إعادة توطين الشركات الكبرى الأجنبية في البلدان ذات الأجور و التكاليف المنخفضة حيث يمكنها أن تجد المهارات و الكوادر اللازمة. و ذالك سعيا من هذه الشركات إلى التقليل من تكاليف الأنتاج.
ولا يقتصر قطاع "الأوفشورينغ" بالمغرب على مراكز النداء [color=#centres d'appels[/color]، بل يشمل المجالات الاقتصادية، والخدمات المالية المرحلة، ونشاطات الدعم ذات القيمة المضافة العالية، مثل البحث، ونشاطات أخرى، مثل المحاسبة وتدبير الرواتب، وكذا الخدمات المالية المنقولة (العمليات البنكية والتأمينات)، رغبة في تحسين الأداء العام، والتقليص من التكلفة المالية.
في الاخير لولوج تلك المهن، لابد من الحصول على البكالوريا، ثم الحصول على ديبلوم تقني متخصص اما ب ISTA او BTS او EST أو غيرها والمعترف بها، اوشهادة جامعية تعليمية
كما يتم ولوج تلك المهن في حالات أخرى بعد الحصول على ديبلومات عالية من مدارس عليا (كإطار وليس فقط كتقني)، كما تتطلب عموما التمكن من لغة اجنبية الفرنسية أو الانجليزية احيانا
اليكم فيديو، يعرض شق من مهن offshoring ، وهنا نتحدث عن جهة فاس (للتوضيح هناك جهات أخرى الدار البيضاء، الرباط،....)
[youtu ]تحميل [/url][/youtu​
[color=#00fOffshoring - Centres d'appels[/color]​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى