ismagi
formations

اجازة مهنية ام اجازة اساسية

الحائرة

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
اريد استشارة مستعجلة من دوي الخبرة جزاهم الله خيرا
أنا طالبة في الاجازة المهنية LP بالمدرسة العليا للاساتذة بالرباط . المشكلة اني لم اجد فيها ما كنت احلم به ولن تؤهلني لما أطمح له بالاضافة لمشكلة نفسية تتجلى في الرهاب الاجتماعي وما ندرسه هنا يعتمد بشكل كبير على الامتحانات الشفوية مما تسبب لي في انهيار عصبي و قلق وخوف كبيرين وافكر في ان اترك هذه الاجازة الان لاعالج نفسي واتحرر من هذا الرهاب وتقوية مواطن قوتي كالرياضيات والفيزياء لكن اخاف الا اقبل السنة القادمة في اي اجازة واكون قد اضعت مقعدي هنا الذي عانيت للوصول اليه مع العلم اني املك دبلوم تقني متخصص . في حالتي مغادرتي ؟ هل يمكن ان اقبل السنة القادمة في الاجازة بكلية العلوم شعبة ....ام ان هناك احتمال ضعيفا لقبولي ؟؟ وثانيا في حالة قبولي هل ساجد صعوبات على مستوى المواد المدرسة بحكم ان تخصصي ثقني ؟؟ مع العلم اني اريد ان اخصص ما تبقى من هذه السنة لمراجعة مافتني في السنوات السابقة ان شاء الله وأن اقوم بتدريب لكي لا اخسر هذه السنة فما النصائح التي يمكنكم ان تقدموها لي وهل سأندم على قراري ؟؟
 
السلام عليكم
معدرة عن التأخر في الرد بسبب وضعكم التساؤل في قسم اخر
وونصح جميع أعضاء منتدى توجيه نت بوضع التساؤلات في قسم: أسئلة وأجوبة واستشارة
بالرجوع للتساؤل، شخصيا وبحكم التجربة سوف تألفون الوضع، فقط مزيد من الصبر والتكيف (Adaptation) مع الوضعية والمتغييرات (الانسان بطبعه يقوم التغيير).
تأكدوا أنكم تتوفرون على كافة المؤهلات ونقط القوة والتي جعلتم بالخصوص تتفوقون في كافة مراحل المباراة حتى وصلتم لما وصلتم اليه.
أحيانا أساتدة المعاهد والمدارس يقمون بدلك (الرهاب كما لقبتم) ليس فقط في ENS بل في CPGE- APESA......، وهو حقيقة ليس بالرهاب وإنما محاولة لاحساس الطالب(ة) بضعفه ، وأنه لم يصل بعد (حتى لا يقع الغرور من البعض) ( كما يقول المثل المغربي: قطعتي الواد ونشفو رجليك) ، والهدف كما أشرنا : من أجل بدل مزيد من الجهد .
لاننصح بالانسحاب بتاثا، والا سوف تضلون تنسحبون دائما من تكوين لاخر(رغم أن دلك ممكنا من حيث الامكانية لمن أراد)......
فان كان هدفكم مباريات الأساتدة مستقبلا، فتأكدوا انكم في ENS لكم فرصة كبيرة جدا للقبول بحكم الاعفاء من الانتقاء، ومثانة التكوين
وهي أمور ان كانت تبدوا لكم تسبب العصاب الان، فسوف تعود عليكم بالنفع على شخصيتكم وعملكم المستقبلي ان شاء الله ، والقدرة على التواصل وهي أمور تغيب على طلبتنا للاسف.
في الأخير: تعاملوا مع الوضعية بالقبول، دون تكبير الأمور ودون إعطائها أكبر من حجمها ، وحاولوا الانخراط وكسب الثقة والتعاون مع أصدقاء اخرين...لأنكم تتوفرون على كافة المؤهلات التي سوف تجعلكم تتحسنون للافضل.
بالتوفيق إن شاء الله.
 
عودة
أعلى