ismagi
formations

رابط التسجيل التغطية الصحية للطلبة 2015-Assurance AMO 2016

tawjihnet

مدير عام tawjihnet.net
طاقم الإدارة
رابط التسجيل التغطية الصحية للطلبة
وتوضيحات بدء تفعيل التغطية الصحية للطلبة 2015-2016التغطية الصحية الاجبارية لطلبة التعليم العام و الخاص
Assurance Maladie obligatoire : AMO
AMO-etudiant-assurance-Maroc.jpg
المواقع الاليكترونية الخاصة بعملية التسجيل:
[*]الموقع الأول لتسجيل طلبة التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص : والثاني لطلبة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل: [url=http://www.inscription-ofppt.ma inscription-ofppt.ma
[*]والثالث لطلبة التكوين المهني بالقطاع الخاص والتكوين المهني التابع للقطاعات الوزارية: [url=http://cme.anam.ma cme.anam.ma
تحيين للموضوع بتاريخ 04 فبراير 2016
[url=https://www.tawjihnet.net/vb/threads/18682]تحميل فيديو توضيحي ما بعد التسجيل وكيفية الاستفادة التغطية الصحية للطلبة********
تحيين للموضوع بتاريخ 13 -01-2016:
برئاسة رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران وبحضور كل من وزير الصحة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والوزيرة المنتدبة، ووزير المالية والوزير المنتدب في التكوين المهني أعطيت الانطلاقة الرسمية لنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة، مساء الأربعاء 13 يناير2016 .
وفي كلمة له بالمناسبة، كشف رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، أنه رفض فكرة أداء الطلبة لأي مقابل للاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، مضيفا "قلت لهم لا تفرضوا أي شيء على الطلبة، لأن لا أحد منهم سيتسجل في هذا النظام".
وقال رئيس الحكومة "أعتقد أن هذا النظام انتصار كبير للمغرب ولهذه الحكومة"، مضيفا "لأنه منذ كنا في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ونحن نطالب بهذا المطلب ولم تستجب له ساعتها الحكومات".
وأشار ابن كيران، إلى أن تحقيق مطلب التغطية الصحية صعب جدا، موضحا أن الطب الحديث باهض الثمن في العالم كله. وأردف أن "ثمنه فضيع لا يتناسب مع إمكانيات المغاربة"، و"لذا يبقى الإشكال المطروح كيف يستفيد منه كل المغاربة على الأقل في مستويات معينة"، يقول ابن كيران.
من جهته قال وزير التعليم العالي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، إن طلبة الأحياء الجامعية سيستفيدون من خدمات صحية، إذ سيتم بناء مستوصف بكل حي مع تمكينه بالأجهزة اللازمة والأدوية، اضافة الى طبيب.
وأضاف الداودي، بأن هذه المستوصفات ستوفر على الطلبة عناء الذهاب إلى المستشفيات، إلا في حالة مرض خطير.
واعتبر السيد الوزير ، أن هذا المشروع سيسهل من عملية تنزيل التغطية الصحية الخاصة بالطلبة.
من جانبه أوضح وزير الصحة، السيد الحسين الوردي، أن نظام التأمين الإجباري عن المرض يوفر سلة من العلاجات والخدمات الصحية تضاهي نفس سلة العلاجات التي يستفيد منها الموظفون.
وأبرز الوردي، أن نسب التحمل أو التعويض عن هذه الخدمات الطبيبة، يتم تحديدها وفق نفس النسب المطبقة على موظفي الدولة، قائلا: "وفي حالة إصابة طالب أو طالبة بمرض مزمن أو مكلف، فسيعفى كليا أو جزئيا من مصاريف العلاج.
وتوقع الوزير، أن يتمكن هذا النظام من تـأمين ما بين 288 و 420 ألف طالب في الفترة الممتدة من الموسم الجامعي 2016-2015 إلى الموسم الجامعي 2019-2020.
**************
تحيين للموضوع بتاريخ 06 -01-2016،
- تمت اضافة فيديو توضيحي عن التغطية الصحية للطلبة: الشروط - الفئات المعنية..
- يمكن تحميل دليل التغطية الصحية المكون من 36 صفحة : تحميل ]تحميل [/url]
- في ما يخص طريقة ملأ إستمارة التسجيل، يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله.
كتذكير منا في منتديات توجيه نت، التغطية الصحية ستمكن الطلبة المغاربة من الاستفادة من سلة العلاجات المماثلة لسلة التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالموظفين AMO Assurance Maladie Obligatoire ومن بينها: العلاجات الوقائية والطبية المرتبطة بالبرامج ذات الأولوية المندرجة في إطار السياسة الصحية للدولة، وأعمال الطب العام والتخصصات الطبية والجراحية، والعلاجات المتعلقة بتتبع الحمل والولادة وتوابعها، والعلاجات المتعلقة بالاستشفاء والعمليات الجراحية والتحاليل البيولوجية الطبية، والطب الإشعاعي والفحوص الطبية المصورة، والفحوص الوظيفية، وأكياس الدم البشري ومشتقاته، والنظارات الطبية، وعلاجات الفم والأسنان، وكذلك أعمال التقويم الوظيفي والترويض الطبي والأعمال شبه الطبية.. كل ذلك سواء في المستشفيات العمومية أو في المصحات الخاصة.
حسب ما نتوفر عليه من معلومات في منتديات وموقع توجيه نت، من شروط التسجيل ان يكون الطالب يتابع دراسته الجامعية ، و السن أقل من 30 سنة وألا يكون الطالب يستفيد من اية تغطية صحية كيفما كانت.
للتوضيح هناك فترة زمنية للتسجيل محددة حسب المؤسسات والكليات ، وعند الإنتهاء من ملء طلب التسجيل عبر الأنترنيت ، يتم طبعه ثم المصادقة عليه من طرف المصالح الادارية المختصة و بعد ذلك يتم ايداعه لدى المؤسسة التي يتابع الطالب دراسته بها.
 
Aih قال:
Y a ps le lien pr fair l'inscription !!!!!!!!!???????? c juste de blabla
[/quot
السلام عليكم
الروابط تمت الاشارة اليها في الموضوع الطالب الكريم
ويرجى التريث حتى يفتح بسب الضغط على السيرفر
 
السلام عليكم
بالنسبة للطلبة من للعائلات التي تستفيد من RAMED ليسوا مجبرين على التسجيل ؟
 
السلام عليكم
انا طالبة بالاقسام التحضيري التقني العالي بسيدي قاسم فلا اجد سيدي قاسم ضمن اختيارات المدينة ماذا أفعل؟
اتمنى الاجابة شكرا لكم
 
[quote=jihane.fetالسلام عليكم
انا طالبة بالاقسام التحضيري التقني العالي بسيدي قاسم فلا اجد سيدي قاسم ضمن اختيارات المدينة ماذا أفعل؟
اتمنى الاجابة شكرا لكم[/quot
السلام عليكم
لانعرف السبب
حاولو الاستفسار لدى أدارة المركز بعين المكان (سيدي قاسم)
ربما قد تتصل بالوزارة لاضافته أو لايجاد حل اخر تتفقون عليه مع الادارة.
 
شكرا جزييلا على طرح هذا الموضوع..
لدي مشكلة وهو أنني عندما أدخلت رقم البطاقة الوطنية واخترت المدينة والكلية وضغطت على تأكيد لم تنتقل بي إلى الاستمارة التي بعدها.. وعندما أردت أن أعيد التسجيل لكي أملأ الاستمارة التي بعدها أعطتني الرسالة التالية :
[*]Vous avez déjà rempli la fiche d'inscription pour cette établissement pour l'année scolaire en cours.
وأنا لملأ أية استمارة ؟؟؟
رجاااااااااء أفيدوني
 
السلام عليكم كيف يمكننا تغيير المعلومات التي اوردناها في استمارة التسجيل بالتغطية الصحية و هل ينبغي التسجيل في الكلية اولا اقصد فيما يخص التغطية الصحية ام ينبغي التسجيل في الموقع الخاص بالوزارة
 
السلام عليكم
فعلا هناك العديد من الطلبة عاني ويعاني من عملية التسجيل، وليس لنا معلومات مؤكدة في هدا الشأن.
هناك بعض الحلول التي نشرت بالأنترنيت باستعمل متصفح google chrome ونحن لم نجربها (وقد تبدو لدا البعض صعبة)، يرجى من أحد الطلبة تأكيد تلك الطريقة ان تم فعلا حل المشكل.
بالنسبة لمشاكل التسجيل يرجى الاستفسار لدى ادارة المؤسسات الأصلية (الكلية او المعهد التابع له الطالب)
بالنسبة للتعديل، نعتقد لايمكن دلك : هل حاولتم بالمعلومات المتوصل بها identifiant عبر البريد الاليكتروني الدي تم التسجيل به
حاولو الدخول من جديد وجربوا...
*****************
الفيديو :
الطريقة كما اشرنا لم نجربها، وهي تتم باستعمل متصفح google chrome وبعد الدخول لموقع التسجيل : عبر الرابط http://cme.enssup.gov.ma وادخال المعلومات، و في حالة ايجاد مشكل ، نستعمل زر الفأرة الأيمن ونختار inspecter ونتابع كما في الفيديو
 
Morja قال:
السلام عليكم
بالنسبة للطلبة من للعائلات التي تستفيد من RAMED ليسوا مجبرين على التسجيل ؟[/quot
أرجو منكم الإجابة عن السؤال أعلاه
 
السلام عليكم
من يستفيد من Ramed لن يستفيد من التغطية الصحية للطلبة المشار اليها
لأنه لايمكن الاستفادة هنا وهناك: هدا ما كل في الأمر
جميع أنواع التغطيات الصحية تتبع نفس النظام
يرجى الاطلاع على الشروط في الفيديو والدليل في الموضوع الأول الدي تم نشره في الصفحة 1 .
 
انا قمت بعملية التسجيل بالموقع العام الماضي من اجل كلية الاداب , و تم التسجي بنجاح
و بعد اخدي للبكالوريا حرة هدا العام , اردت التسجيل في نفس الموقع من اجل كلية العلوم لكن الموقع لا يسمح لي علما اني تسجلت في موقع الكلية و انتظر موعد الدهاب للتسجيل النهائي , لكن انا مطالب بالوتيقة ما الدي علي ان افعل ؟؟
مع العلم ان ابي لديه نظام التغطية CNOPS , هل هدا يعني اني منظم ايضا كمستفيد ام لا ؟ .. و كيف اجلب الوتيقة التي تدل على دلك ؟
 
السلام عليكم
أنا حاصل علي باكالوريا 2015/2016 وقد قمت بالتسجيل القبلي قي في الموقع المخصص للكلية :<a data-saferedirecturl="https://www.google.com/url?hl=fr&q=http://www.preinscription.uca.ma/&source=gmail&ust=1472214133686000&usg=AFQjCNHDoNeLNIohwgDynDJVXtmNtROV4Q" href="http://www.preinscription.uca.ma] رابط [/url] target="_blankhttp://www.preinscription.<wbr /uca.ma/لكن عندما أريد التسجسل في الموقع المخصص بالتغطية الصحية .
مع العلم أنه لا توجد المؤسسة التي درست بها السنة التانية باكالوريا أي أنه علي اختيار الكلية التي قمت بالتسجيل القبلي فيها . و بعد إدخال الرقم البطاقة الوطنية و الكلية التي قمت بالتسجيل القبلي فيها أجد هاته الرسالة
Etudiant non intégré via le flux d'échange avec l'université.
المرجو المساعدة
 
هاد ناس غير سليخ المعزي OFPPT تسجلنا ماشنا والو . مخلينا فين مشينا سولنا والووالووالووالووالووالووالووالووالووالو
 
عودة
أعلى