ismag

المدراء الجدد للأكاديميات التقسيم الجهوي الجديد: 12 أكاديمية عوض 16

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني
التقسيم الجهوي الجديد: 12 أكاديمية عوض 16 كانت في السابق
المدراء الجدد للأكاديميات للمملكة 2016
صادق المجلس الحكومي، الذي انعقد يوم 11 فبراير 2016، بالرباط، برئاسة عبد الاله بنكيران، في اطار تعيينات في مناصب عليا، على مجموعة من التعيينات بما في دلك المدراء الجدد للأكاديميات وفق التقسيم الترابي الجديد.
وحسب بلاغ لمجلس الحكومة، فقد تم تعيين كل من :

السيد الجيدة اللبيك، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة -وادي الذهب،
السيد عبد الله بوعرفة، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم -واد نون،
السيد علي براد، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت،
السيد عبد المومن طالب، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال -خنيفرة،
السيد محمد أضرضور، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا -القنيطرة،
السيد محمد دالي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس،
السيد محمد ديب، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق،
السيد محمد عواج، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة - تطوان -الحسيمة،
السيد محمادين اسماعيلي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى- سطات،
السيد مولاي أحمد الكريمي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش - آسفي.
المرجع: موقع رئيس الحكومة pm.gov.ma
كتوضيح منا في منتديات توجيه نت: البلاغ لم يشر للأكاديميات المتبقية: أكاديمية جهة سوس ماسة، وأكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء.
يشار أيضا انه المجلس الحكومي صادق أيضا على مشروعي مرسومين تقدم بهما السيد الوزير المنتدب لدى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.
يتعلق النص الأول بمشروع مرسوم رقم 112-16-2 بتحديد قائمة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومقراتها ودوائر نفوذها الترابي. يهدف هذا المشروع إلى حصر قائمة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مع تحديد مقراتها ودوائر نفوذها الترابي وفق التقسيم الإداري للمملكة الجاري به العمل، بالإضافة إلى فتح إمكانية تغيير المقرات الرئيسية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بموجب قرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية، بعد اقتراح من المجلس الإداري للأكاديمية المعنية.
فيما يتعلق النص الثاني بمشروع مرسوم رقم 113-16-2 بتغيير المرسوم رقم 1016-00-2 الصادر في 7 ربيع الآخر 1422 (29 يونيو 2001) بتطبيق القانون رقم 00-07 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. يهدف هذا المشروع إلى مراجعة تمثيلية الأطر التعليمية لعضوية المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، المنصوص عليها في المرسوم رقم 1016-00-2 السالف الذكر، حيث ينص هذا المشروع على انتخاب ممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الابتدائي، وممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، وممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، وذلك باكتساب العضوية بالمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بدلا عن ممثل واحد عن الأطر المذكورة المعتمد حاليا. كما ينص هذا المشروع على الاحتفاظ بعدد ممثلي الأطر الإدارية والتقنية لعضوية المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
 

Adnanitoo

عضو نشيط
a propos des cpge est ce que cela va changer qqchose car par example la region de tanger tetouan avant envoyée les éleves pour CPGE TSI a SETTAT mais maintenant à la region de settat il y a deux CPGE TSI a settat et a mohammedia
 

tawjihnet

مدير عام tawjihnet.net
طاقم الإدارة
Adnanitoo قال:
a propos des cpge est ce que cela va changer qqchose car par example la region de tanger tetouan avant envoyée les éleves pour CPGE TSI a SETTAT mais maintenant à la region de settat il y a deux CPGE TSI a settat et a mohammedia[/quot
Pas d'information exacte pour le moment
il faut attendre la note ministérielle CPGE 2016 ( a partir du mois d'avril)
 
أعلى