ismag
heci

ارجوا المساعدة العلوم الرياضية ؟؟

youssef elataoui

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
انا تلميذ جذع مشترك علمي
كنت في الابتدائي نابغة قسمي، فقد كنت احصل على اعلى المعدلات بجهد يسير جدا،خاصة الرياضيات.
وفي السنة الاولى اعدادي،كان في قسمي عدد كبير من التلاميذ الذين شهروا بتفوقهم في الابتدائي، فيئست وقلت انني حتما لن احصل على المرتبة الاولى هذه المرة ، فاستمررت في طريقتي ، حيت كنت اكتفي بشرح الاستاذ، ونادرا ما اراجع في المنزل.
وفي نهاية الدورة كانت الصدمة حيث كنت الاول في القسم، و الوحيد الحاصل على ميزة حسن جدا.
وفي العام الثاني كذلك نفس الشيء تقريبا.اما السنة الثالثة فقد كنت اراجع قليلا في المنزل خوفا من الامتحان، فحصلت على ميزة حسن.
اما هذه السنة،فقد بدئتها باهمال للدروس و عدم المراجعة،فكانت النتيجة كارتية،الامتحان الاول في الرياضيات 7، والفيزياء 11، فاصبت باحباط كبير، و ايقنت ضرورة تغيير الخطة، فبدأت بالجد و العمل، فاسطعت تغير نقتي في الرياضيات من 7 الى 15 ثم 18 ،و الفيزياء من 11 الى 15 ثم 18،5 . ولكن في الدورة الثانية، تراجع جهدي قليلا ، وفي امتحان الرياضيات اخطئت دي سؤال اول فضاع لي كل التمرين (7نقط)، فحصلت على 10،اصبت الاحباط مجددا.
اريد الالتحاق بالعلوم الرياضية، لكنني لا اعرف هل ساقبل ام لا ، علما انني يمكن ان احصل على نقط جيدة في الامتحانين الباقيين.
احب الرياضيات كثيرا، وكل طموحاتي متعلقة به.
ارجو المساعدة و النصيحة و شكرا.
 

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
من خلال ما اشرتم اليه، نعتقد انكم تتوفرون على مؤهلات كبيرة جدا ومستوى من أجل التفوق ، لكن سبب التدبدبات في النقط هو ربما تواجد اشياء أخرى تلهيكم (ربما قد يكون الادمان الكبير على الأنترنيت او أشياء أخرى...)
الشعب العلمية تتطلب مجهودا في المنزل من ضبط الدروس وانجاز تمارين من خلال سللات تمارين وحلول، وليس الاكتفاء بما تتم الاشارة اليه في القسم.
للأسف هناك عدد كبير من تلاميدتنا، يجهلون منهجية الاشتغال
نحن متأكدين ، بتوفر الارداة والرغبة سوف تتفوقون وتصلون للمبتغى ان شاء الله مهما كان المسار المتبع و المناسب لكم بعد استشارة أساتدة مواد التخصص (الرياضيات والفزياء بالخصوص).
نقترح عليكم موضوعا في غاية الأهمية : لنتعلم كيف نتعلم توجيه نت
تحميل
موضوع عن تجربة احد تلاميذ شعبة العلوم الرياضية
تحميل
 

youssef elataoui

عضو جديد
لقد اصبت استاذي العزيز
فقد انتقلت منذ فترة من الدار البيضاء الى مدينة اكادير في حي جديد لم يعمر بعد بالسكان.
فلم اجد انيسا لي غير حاسوبي و الانترنت ، فكان هو من يشغلني.
الا انني كنت اظن ان الفترة الزمنية التي اخصصها للمذاكرة كافية.
ولكني قررت ان تم قبولي للعلوم الرياضية انشاء الله ، ان ازيل الانترنت نهائيا من جدولي اليومي ، الا في الدراسة وما يعود علي بالنفع.
 
أعلى