ismagi
formations

بلاغ جديد للوزارة:حصيلة الامتحان الجهوي باك 2016

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني
بلاغ جديد حول حصيلة الامتحان الجهوي باك 2016
examen-regional2016.jpg
استكملت يوم السبت 4 يونيو 2016 اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا - دورة 2016 والتي عرفت مشاركة ما يفوق 306000 مترشحة ومترشح ، وقد مرت هذه الاختبارات عموما في أجواء جد إيجابية تميزت بالحرص على تحصين مصداقية هذا الامتحان وحقوق المترشحات والمترشحين في تكافؤ الفرص من خلال التقيد الصارم بإجراءات زجر الغش حيث تم ضبط 3048 حالة غش خلال الإجراء، كما تم اتخاذ إجراءات إدارية تأديبية تجاه عدد من المسؤولين والمتدخلين في تدبير الامتحان وذلك بسبب تهاونهم في التنفيذ الحازم لإجراءات زجر الغش.
من جهة أخرى، عملت الخلايا الإقليمية والجهوية والخلية الوطنية لليقظة والتتبع على الرصد المسترسل لأنشطة المواقع الإلكترونية التي عملت على النشر المبكر لمواضيع الامتحان بعد انطلاق الاختبارات والترويج غير المشروع لمعطيات لها علاقة بالامتحان، حيث تم ضبط مجموعة من الأشخاص في حالة تلبس تمت إحالتهم على السلطات الأمنية.
ومعلوم أن اختبارات اليوم الثاني للامتحان كانت عرفت بعض الارتباك بسبب التغيير المفاجئ للتوقيت الذي طال الهواتف الذكية. وكانت الوزارة في خطوة استباقية قد سارعت في حينه إلى الإعلان عن قرارها بتمكين المترشحات والمترشحين الذي تعذر عليهم اجتياز أي مادة من المواد المبرمجة صبيحة اليوم الثاني للامتحان من اجتياز اختبار استدراكي اليوم الجمعة 10 يونيه 2016 حسب المواقيت التي المتضمنة في الاستدعاءات التي ستوجه لهم.
وإذ تشيد الوزارة بأجواء التعبئة التربوية التي تسود مختلف المؤسسات التعليمية وانخراط نساء ورجال التعليم وجميع شركاء وفرقاء المدرسة المغربية، وبالدعم النوعي الكبير واللامشروط الذي تلقته من وزارة الداخلية بمختلف هيئاتها ومصالحها لتأمين امتحانات البكالوريا فإنها تدعو الجميع إلى مواصلة العمل بنفس روح المسؤولية من أجل ضمان نجاح باقي محطات الاستحقاقات التربوية المقبلة.
 
عودة
أعلى