ismagi
formations

الإطار المرجعي الأوروبي للغات المعهد الألماني غوته Goethe Institut

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
تنظيم يوم دراسي حول الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات
المعهد الألماني "غوته" Goethe Institut الرباط
Goethe-Institut-rabat.jpg
احتضن يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2016، مقر معهد "غوته" Goethe Institut " بالرباط، بمبادرة من مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وبشراكة مع معهد " Goethe-Institut غوته" الألماني بالرباط وبدعم من السفارة الألمانية بالرباط، يوما دراسيا حول " الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات"، بمشاركة ثلة من المفتشين التربويين للغات من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومشاركة أطر من المديريات المركزية بالوزارة.
الإطار المرجعي الأوروبي المشترك المرجعية للغات (CECR) هو وثيقة مرجعية تؤسس لأرضية مشتركة بين البلدان الأوربية تتعلق بمناهج تدريس اللغة، ونظام التقييم والامتحانات، وقد تم تطويره من قبل مجلس أوروبا.
أشرف على تأطير هذا اليوم الدراسي كل من السيد فؤاد شفيقي مدير المناهج بالوزارة والأستاذذ Richard ROSSNER الخبير الدولي في مجال تدريس اللغات، ومشاركة كل من الملحق الثقافي لسفارة ألمانيا ومسؤولي اللغات بمعهد "غوته".
قدم السيد Richard ROSSNER خلال هذا اليوم الدراسي عرضا قدم فيه الخطوط العريضة للإطار المرجعي الأوربي المشترك للغات والمنهجية المعتمدة في إعداده إضافة إلى مجموعة من الأفكار والاقتراحات حول آفاق تطوير تدريس اللغات بالمغرب بشكل يستجيب لأهداف الرؤية الاستراتيجية وانتظارات الأسر والتلاميذ على حد سواء.
اللقاء عرف نقاشا علميا غنيا، تبادل فيه المشاركون الرؤى والأفكار حول تدريس اللغات بالمغرب وطرق التقييم والامتحانات، والفرص المتاحة لبلورة مشاريع إصلاحية تنهل من التراكمات المنجزة والتجارب الدولية في هذا المجالGoethe Institut
 
عودة
أعلى