ismagi
formations

حصلت على 15.67 ماذا بعد.. أنا في حيرة أرجوكم المساعدة

Jihanne

عضو جديد
السلام عليكم، تحية خالصة لمشرفي هذا الموقع الأڭثر من رائع الذين يسهرون على حسن توجيه الطالب المغربي، فسوء التوجيه الذي يقع ضحيته العديد من التلاميذ رغم حصولهم على معدلات عالية يبقى مشكلة عويصة لا تنتج في الأخير سوى نتائج غير مرغوبة وضياع سنوات من عمر الإنسان؛ هذا بالضبط ما وقع لي أنا شخصيا.. فأرجو منكم الدليل والإرشاد جزاكم الله خيرا .
مشكلتي:
حصلت على باكالوريا علوم فزيائية بمعدل 15.67 في سنة 2014 وكان حلمي أن ألتحق بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية آنذاك ولكن العتبات أخذت في التصاعد بشكل صاروحي دلك العام فلم يتم انتقائي فصدمت وسدت جميع الأبواب في وجهي والمصيبة أن صدمتي هاته دامت حتى يومنا هذا.وأصابني ماأصابني من خيبة أمل ففي كل بداية سنة دراسية كنت أتسجل في الكلية حتى أرضي والداي لكنه لم يكن ذلك هو المسار الذي كنت أريده لنفسي فكان الفشل آخر الكلام..
معلومات لمساعدتي على التوجيه الصحيح:
1)مولعة بالإينفوغرافيا والتصميم في الفوتوشوب والإن ديزاين وتصميم المواقع ولدي ميل ذكوري في هذا المجال فأنا أعشق كتابة الأكواد، وتحويل ملفات البي إس دي إلى أكواد جافاسكربت وسي إس إس وإتش تي إم إل بالإضافة إلى إدارة المواقع وربطها بقواعد البيانات وعمل سكربتات عن طريق البي إتش بي إلى آخره.. باختصار لدي توجه نحو تطوير الويب وتطبيقاته.
2)المسار التعليمي الخاص بالجامعات مليئ بالرياضيات والفيزياء والكيمياء وحتى المجال المعلوماتي لايهتمون كثيرا بقسم تطوير الويب ويهتمون بدلا من ذلك بأنضمة التشغيل والسيرفرات ولغات البرمجة الثقيلة مثل لغة سي وجافا وما إلي ذلك وأنا أكره هذا الجانب من علوم الحاسب، فهل هناك طريق تعليمي ما علي اتباعه لكي أطور نفسي في مجالي المفضل الذي ذكرته(تطوير المواقع الإلكترونية وتصميمها)..
3)كانت لدي فكرة وهو أن أقوم بتطوير نفسي في البيت غير أنني ارتأيت أن شهادة معترف بها ستعزز ملفي المهني في المستقبل ما رأيكم..شكرا مرة أخرى وأتمنى منكم التفاعل فأنا في حيرة من أمري
sad.gif
جزاكم الله خيرا
 
السلام عليكم
مرحبا الطالبة الكريمة وخيرا ان شاء الله، ونحي فيكم الاهتمام والمؤهلات الكبيرة التي تتوفرون عليها.
كما تعلمون التكوينات الجامعية فهي أكاديمة وعامة أكثر، لدلك يتم التركيز على الرياضيات و.......وهي أمور أساسية من أجل التعمق لمن اراد التخصص لاحقا.
خاصة ,ان مجال الاعلاميات كبير جدا وبه عدة تخصصات.
مأشرتم اليه، قد لايتطلب عدد كبير من سنوات الدراسة فمثلا هناك تكوينات باك +2 أو باك +3 (الاجازات المهنية)
ألم يتم التفكير في مؤسسات EST- BTS
وكدلك معاهد التكوين ISTA
فالتخصصات المرتبطة بما أشرتم اليه متوفرة .
مازالت الامكانية أمامكم الان، خاصة وان النقط التي حصلتم عليها جيدة وتؤهل.
ننصح بالاطلاع على المواضيع التالية
[*]تحميل " EST -DUT 2016/2017المقاعد والانتقاء: المدارس العليا للتكنولوجيا
[*]عبر الرابط شعب BTS
[*]عبر الرابط شعب ISTA
وربما ان اردتم التعمق أكثر لاحقا، يمكن متابعة الدراسة مابعد الحصول على ديبلوم أحد التكوينات المشار اليها أعلاه.
بالتوفيق
 
عودة
أعلى