ismagi
formations

افتتاح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة ENCG Dakhla

tawjihnet

مدير عام tawjihnet.net
طاقم الإدارة
افتتاح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة
ENCG Dakhla
فبراير 2017
ENCG-Dakhla-2017.jpg
أشرفت وزيرة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بالنيابة، السيدة جميلة المصلي، صباح يوم الإثنين (6 فبراير 2017) بالداخلة، على افتتاح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.
وذلك في إطار تفعيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء عام 2015.
حضر حفل التدشين والي جهة الداخلة وادي الذهب ورئيس الجهة بالإضافة إلى عامل إقليم أوسرد، ورئيس جامعة ابن زهر،ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب ورئيس المجلس البلدي للداخلة، والمنتخبين.
وفي كلمتها بالمناسبة، نوهت السيدة الوزيرة بكون افتتاح المدرسة يأتي بالتزامن مع عودة المغرب الى الاتحاد الإفريقي بمقاربة تعتمد التنمية والتعاون في إطار جنوب _جنوب.
وأضافت أن هذه المدرسة ستشكل قطبا علميا لاستقطاب الطلبة من داخل المغرب وخارجه، مستفيدة من المؤهلات الطبيعية والجغرافية المتميزة التي تزخر بها المنطقة.
هذا، وتعد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير( ENCGG )بمدينة الداخلة، اللبنة الجامعية الأولى بجهة الداخلة وادي الذهب، وتضم هذه المدرسة المتخصصة في تكوين أطر التدبير، ثلاثة مسالك وهي:
التسيير المالي والمحاسبي؛ التسويق والعمل التجاري؛ تدبير الموارد البشرية.
ENCG-Dakhla.jpg
وخصص لبناء هذه المؤسسة الجامعية حوالي 10 هكتارات، وتصل طاقتها الاستيعابية حوالي 1500 طالب وطالبة.
وتضم المدرسة الواقعة بمنطقة فم لبوير، مدرجا بــ250 مقعدا و5 قاعات للدروس ( ب 100 مقعد لكل واحدة) ، وقاعتين للإعلاميات ، ومكتبة وعدة مرافق أخرى.
وينتظر أن تشكل إضافة نوعية في خارطة عرض التكوين بالجهة، والذي سيتعزز بفتح المدرسة العليا للتكنولوجيا التي تم التوقيع على اتفاقية بشأنها اليوم بين جامعة ابن زهر وجهة الداخلة وادي الذهب، ويتوقع أن يبدأ التدريس بها ابتداء من الموسم الجامعي المقبل.ENCG Dakhla
 
عودة
أعلى