ismag

الاحتفاء بطلبة جامعة محمد الخامس بالرباط المتفوقين بمختلف التخصصات

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
الاحتفاء بطلبة جامعة محمد الخامس بالرباط المتفوقين في مختلف التخصصات
فبراير 2017
نظمت جامعة محمد الخامس، مساء اليوم الأربعاء 8 فبراير 2017 بالرباط، "حفل التميز"، وذلك احتفاء ب183 من الطلبة المتميزين والمتفوقين بمختلف المسالك المفتوحة بالمؤسسات الجامعية التابعة للجامعة.
وتم، خلال هذا الحفل الذي يصادف الاحتفال بالذكرى الستينية لتأسيس جامعة محمد الخامس ، توزيع "جوائز التميز" على الطلبة المتفوقين الحاصلين على الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا، والإجازة في الدراسات الأساسية، والإجازة المهنية، والماستر والماستر المتخصص، وسلك المهندس والطب والصيدلة وطب الأسنان، فضلا عن الرياضة والثقافة.
وأوضحت السيدة الوزيرة، أن الطلبة المتفوقين يؤكدون بتميزهم أن الشخصية المغربية، شخصية معطاءة وذكية ومبدعة، منوهة بالدور الذي تقوم به الجامعة المغربية في الاسهام في تميزهم وتفوقهم. وبمجهودات الأسر وحرصهم على التحصيل الجامعي لأبنائهم وتميزهم.
من جهة أخرى، ثمنت السيدة المصلي مبادرات تشجيع التميز الجامعي وأكدت بالمقابل على أهمية وضع رؤية شمولية متكاملة تهدف إلى صناعة التميز والإبداع وتحقيق الريادة في الاقتصاد المعرفي. وشددت على ضرورة العمل على إرساء مفهوم الجامعة الشاملة وتحقيق التوازن بين إنتاج ونشر المعرفة وخدمة المجتمع في بيئة محفزة للتميز، للارتقاء لمصاف الجامعات الدولية الرائدة.
وكان اللقاء فرصة ذكرت فيها السيدة الوزيرة، بالمبادرات والتدابير التي قامت بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر من أجل توفير الظروف الملائمة للتحصيل الجامعي (التغطية الصحية نموذجا).
من جانبه، أعلن رئيس جامعة محمد الخامس، سعيد أمزازي، بأن عدد الخريجين ارتفع، خلال السنة الجامعية 2016، إلى 10 آلاف و693 خريجا، من بينهم 183 متميزا ومتفوقا، مضيفا أن عدد المتفوقات بلغ 60 في المائة، منوها بالجهود التي بذلها الأساتذة في تدريس الطلبة وتأطيرهم والتي كان لها، دون أدنى شك، دورا في الإسهام في تميز الطلبة وتفوقهم.
ويشكل هذا الحفل، الذي يتزامن هذه السنة مع الاحتفال بالذكرى الستينية لتأسيس جامعة محمد الخامس بالرباط، فرصة للإشادة بالتفوق والتميز ومناسبة لتحفيز القدرات وتشجيع الكفاءاتUniversite Rabat
 
أعلى