ismagi
formations

افتتاح مركز تنمية المؤهلات المهنية للطلبة والخريجين USAID 2017

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
افتتاح مركز تنمية المؤهلات المهنية للطلبة والخريجين
شراكة الوزارة التعليم العالي و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب USAID
USAID-sup.jpg
افتتحت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، السيدة جميلة المصلي، يوم الاثنين (27 فبراير 2017) ، الانطلاقة الرسمية لمركز تنمية المؤهلات المهنية للطلبة والخريجين، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق (جامعة الحسن الثاني - الدار البيضاء). وذلك بحضور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب USAID ورئيس الجامعة والسادة العمداء.
وقالت السيدة الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة، إن المركز الجديد يأتي ضمن مشروع مندمج يهدف إلى وضع نظام لتقوية المؤهلات المهنية والوظيفية للطلبة والمتدربين والخريجين على مستوى الجامعات ومراكز التكوين المهني. وذلك بهدف الرفع من قابلية تشغيلهم وتزويدهم بالمؤهلات الضرورية لتيسير اندماجهم الفعلي في الحياة المهنية.
USAID-superieur.jpg
واعتبرت، السيدة المصلي، أن البرنامج الذي انطلق سنة 2015 ، ويمتد على مدى أربع سنوات في إطار شراكة تجمع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكون الأطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، "يعد نموذجا لمشاريع التعاون المثمرة القائمة بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بكل ما تجسده من عمق الروابط التاريخية والشراكة الإستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين".
للإشارة، فقد تم اختيار جامعات القاضي عياض بمراكش، وعبد المالك السعدي بطنجة، والحسن الثاني بالدار البيضاء، لاحتضان المراكز النموذجية الثلاث. إضافة لبوابة وطنية افتراضية تمكن جميع الطلبة والمتدربين والخريجين من جملة من الخدمات المتعلقة بتطوير المؤهلات الأفقية (غير التقنية) من خلال شبكة الإنترنيت. وذلك في انتظار الشروع في تعميم هذا النموذج على جميع الجامعات المغربية
 
عودة
أعلى