ismag

إستفسار حول مهنة التعليم

Rébàs

عضو نشيط
السلام عليكم
اريد معلومات حول مهنة التعليم للمستوى الثانوي التأهيلي(عمومي أو خاص) بخصوص كل شيء : الراتب حسب كل سلم - ساعات العمل...إلخ وشكراً
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
سوف أركز على القطاع العام (أما القطاع الخاص، فحسب التفاهم والتفاوض مع الجهة المشغلة)
مند أن اصبج ولوج أسلاك التعليم يتطلب الاجازة، فالسلم لجميع الأسلاك سواء يالابتدائي أو الاعدادي او التأهيلي هو السلم 10 . وعليه الجرة هي نفسها في جميع الأسلاك، والأقدمية والترقي هو الدي يخلف الاختلافات.
الاختلاف يكون في عدد ساعات العمل، حيث نجد بالابتدائي 30ساعة في الأسبوع ، الاعدادي 24 ساعة في الأسبوع ، والتأهيلي 21 ساعة في الأسبوع.
كما ان هناك إطار الأساتدة المبرزين بالثانوي وعدد ساعات عملهم أقل في الأسبوع (وفي حالى الاشتغال أكثر هناك تعويض حسب الساعات المضافة )، كما يضاف تعويض إضافي أكثر مقارنة بالأساتدة العادين.
أجرة أستاد(ة) التعليم الـتاهيلي او الاعدادي او الابتدائي : السلم 10 تبتدأ من 4800 درهما ( هناك اختلافات حسب مناطق التعين، عدد الأطفال: الرتبة) حيث ترتفع الأجرة ....هناك اختلاف بين الترقي في الرتب من جهة ، و الترقي في الدرجات (السلم) من جهة ثانية
فمثلا: داخل السلم 10 نجد عدة رتب: 1-2-3-4-...
داخل السلم 11 نجد عدة رتب : 1-2-3-4-..... 1- الترقية من سلم لسلم لاخر : تكون اما بالشواهد المحصل أو النجاح في الامتحانات المهنية التي تنظم بشروط، أو الترقية بالأقدمية (تسمى ايضا الترقية بالاختيار) بعد استفاء عدد سنوات من الأقدمية.
2- بالنسبة للترقية في الرتب:
تنجز الترقية في الرتبة حسب ثلاثة أنساق : السريع، المتوسط والبطيء
حسب الأقدمية والنقطة العددية الممنوحة للموظف من طرف رئيس الإدارة. على أساس عناصر التنقيط (المردودية -.......).
اليكم الجدول
 
أعلى