ismagi
formations

بلاغ وزارة التربية حول اليوم الأول امتحانات البكالوريا 2012

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
[color=#fبلاغ وزارة التربية اليوم الأول امتحانات البكالوريا 2012[/color]​
تعلن وزارة التربية الوطنية أن اليوم الأول من امتحانات البكالوريا في دورتها العادية مر في أحسن الظروف، بالرغم من ترويج بعض الشائعات المغرضة التي أفادت بوقوع تسريب في موضوع مادة الفيزياء.
و الوزارة إذ تنفي نفيا قاطعا ترويج مثل هذه الشائعات التي تسعى إلى النيل من مصداقية امتحاناتنا الوطنية، فإنها في مقابل ذلك، تخبر الرأي العام الوطني والتعليمي بالأحداث التي وقعت في اليوم الأول انطلاقا من تقارير جهوية وإقليمية.
1. قام أحد المترشحين الأحرار بمركز للامتحان تابع لنيابة الرباط بنشر موضوع مادة الفيزياء – شعبة علوم الحياة والأرض ، على شبكة التواصل الاجتماعي Faceook بمجرد مغادرته قاعة الاختبار عنوة واستعماله العنف ضد الاساتذة المراقبين ثم هروبه عبر تسلق حائط المؤسسة في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا.
2. حاول أحد التلاميذ بمدينة وجدة التشويش على زملائه داخل قاعة الاختبار بالادعاء أنه يتوفر على موضوع المادة الذي سيمتحنون فيه، حيث تبين بعد توزيع المواضيع أن ما كان يدعيه هو عبارة عن موضوع يتعلق بالسنة الماضية.
3. قام أستاذ مراقب بمدينة القصر الكبير بضرب رئيس مركز الامتحان بسبب رفض هذا الأخير لطلب الأستاذ الذي كان يرغب في حراسة قاعة غير مسندة إليه أصلا حسب جداول الحراسة المقررة، فتقرر طرده من المركز ومتابعته قضائيا.
 
عودة
أعلى