ismagi
formations

بلاغات الوزارة امتحانات البكالوريا 2017 Bac (موضوع متجدد)

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
بلاغات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني
بشأن تتبع امتحانات البكالوريا برسم 2017​ Bac
bac-national-gov-2017.jpg
بلاغ للوزارة بتاريخ 09-06-2017 اليوم الثالث من الوطني باك 2017 + إنطلاق عملية التصحيح
على غرار اليومين الأولين، مر اليوم الثالث من الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم 2017 في أجواء جيدة، وذلك بفضل إحكام كل العمليات المرتبطة بتنظيم هذه الامتحانات.
هذا، وتشير المعطيات الإحصائية المتوصل بها أن نسبة حضور المترشحين الممدرسين بلغت 97% في المائة. كما عرف مجمل عدد حالات الغش المسجل خلال هذا اليوم تراجعا بلغ نسبة 38% حيث تم ضبط 496 حالة غش مقابل 802 في نفس اليوم من دورة يونيو 2016، وهو ما يؤكد نفس المنحى المسجل خلال اليومين السابقين من أيام الاختبارات.
وقد واصلت خلايا اليقظة والتتبع لليوم الثالث على التوالي عملها في رصد وتتبع كل ما يتم تداوله بخصوص مواضيع الامتحانات، كما عملت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على اتخاذ الإجراءات اللازمة بتنسيق مع السلطات الأمنية.
وانطلقت عملية التصحيح صبيحة هذا اليوم وذلك بمشاركة أكثر من 41000 أستاذة وأستاذ سيتولون تقييم إنجازات المترشحات والمترشحين التي تناهز 3 ملايين و600 مائة ألف ورقة.
والوزارة إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تجدد التأكيد على أن حالات الغش التي سيتم رصدها من طرف المصححين أثناء عملية التصحيح، سواء بمطابقة أجوبة المترشحين فيما بينها، أو مع الإجابات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستسري عليها العقوبات التأديبية المتضمنة في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، والقاضية بمنح نقطة 0 في اختبار المادة التي تمت فيها ممارسة الغش وإلغاء نقط جميع مواد الدورة المعنية إلى الاقصاء من اجتياز الامتحان لمدة سنتين دراسيتين متواليتينبلاغ للوزارة بتاريخ 08-06-2017 اليوم الثاني من الوطني باك 2017تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن إجراء اختبارات اليوم الثاني من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة يونيو2017، قد تم في أجواء جد ايجابية.
وقد تم خلال هذا اليوم، ضبط 545 حالة غش مقابل 1294 حالة في نفس اليوم من السنة الماضية، مسجلا بذلك تراجعا ناهز نسبة 58% .
كما قام أشخاص بنشر مواضيع بعض مواد الامتحان على صفحات التواصل الاجتماعي بعد فتح الأظرفة داخل قاعات الامتحان وانطلاق الاختبارات، تلاها نشر بعض الأجوبة التي تبين فيما بعد أنها خاطئة على غرار تلك التي تم تداولها في اليوم الأول. وقد عملت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على تطبيق الإجراءات القانونية والمساطر الإدراية المعمول بها إزاء جميع حالات الغش التي تم ضبطها.
بلاغ للوزارة بتاريخ 07-06-2017 اليوم الأول من الوطني باك 2017
تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن اليوم الأول من الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم 2017 قد مر في ظروف جيدة.
وتمكنت خلايا اليقظة والتتبع في ظرف زمني قياسي بتنسيق مع المصالح الأمنية، من ضبط بعض ممن كانوا وراء عملية تصوير موضوعين ونشرهما على صفحات التواصل الاجتماعي بعد انطلاق الاختبارات.
وقد تم القبض على عدد منهم وإحالتهم على القضاء.
كما عرف هذا اليوم تسجيل 729 حالة غش مقابل 1898 حالة سجلت في نفس اليوم من دورة 2016، وهو ما يشير إلى تراجع في عدد حالات الغش بنسبة %62 .
والوزارة إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تؤكد أنها لن تتساهل في تطبيق الإجراءات التي اتخذتها لتأمين امتحانات البكالوريا بالصرامة اللازمة في ظل احترام المساطر والضوابط القانونية المعمول بها.
 
عودة
أعلى