ismagi
formations

توضيح حول إعادة مادة الفيزياء لفوج من الأحرار بالجديدة

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
[color=#fإعادة اختبارات مادة الفيزياء لفوج من الأحرار[/color][color=#fبأكاديمية جهة الشاوية ورديغة[/color][color=#f
[/color]​
قررت وزارة التربية الوطنية إعادة اختبارات مادة الفيزياء يوم 15 يونيو الجاري بالنسبة لـ 30 مترشحا ومترشحة لامتحانات الباكالوريا ينتمون إلى شعبة علوم الحياة والأرض بأكاديمية جهة الشاوية ورديغة، وذلك بسبب خطأ في توزيع موضوع مادة الفيزياء الخاص بكل من شعبة علوم الحياة والأرض وشعبة الفيزياء.
وأوضحت الوزارة أنها اتخذت هذا القرار «بعد ما تبين لها وقوع خطأ في توزيع موضوع مادة الفيزياء الخاص بكل من شعبة علوم الحياة والأرض وشعبة الفيزياء، حيث تم استبدال الموضوع الخاص بشعبة علوم الحياة والأرض (17 مترشحا) بالموضوع الخاص بشعبة الفيزياء (13 مترشحا)".
[color=#fمترشح ينتحل شخصية أخيه[/color]
ضُبط مترشح حر متلبس بانتحال شخصية أخيه المترشح الحر ايضا، باحد مراكز الامتحان بمدينة سطات، وهو بصدد اجتياز مادة الرياضيات في مسلك علوم الحياة والأرض.
[color=#f
[/color]
[color=#fاعتقالات[/color] [/color]
- اعتقل مترشحين اثنين من المتمدرسين في قاعتين مختلفتين بمدينة خريبكة، الأول بشعبة علوم الحياة والأرض والثاني بشعبة الفيزياء والكيمياء، بعد أن ضبطا متلبسين بالتواصل داخل قاعة الاختبار مع شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك عبر الهاتف النقال اثناء اجتيازهما لاماتحان الرياضيات.
-اعتقل تلميذ بمدينة الجديدة بعدما حاول الغش بالقوة، وحاول تقطيع أوراق امتحان بعض المترشحين.
- اعتقل مترشح من الأحرار بمدينة العرائش بعد ان قام بالاعتداء جسديا على الأستاذ المكلف بالحراسة أثناء مغارته لمركز الامتحان في الفترة الزوالية.
[color=#fإقصاء[/color]
تم إقصاء ستة من المترشحين الأحرار بتاونات من اجتياز الامتحان بعدما حاولوا استعمال هواتف نقالة بالقوة داخل مركز الامتحان حيث رفضوا وضعها داخل الصندوق المعد لهذا الغرض. (عن التجديد)
 
عودة
أعلى