ismagi
formations

مشكل في تغير الشعبة في الجامعة !!

hamza maroc

عضو مشارك
السلام عليكم
أرغب في تغير الشعبة من كلية الفزياء (باك 2016 ) الى كلية القانون , وذهبت إلى كلية القانون (طريق الجديدة ) لدى شوؤن الطلابية و أخبروني فقط بتسجيل عادي في الكلية مع أصحاب الباك 2017 إبتداء من 6/9/2017 بدون دفع طلب تغير الشعبة . و المشكل أن فترة إعادة التسجيل في كلية فزياء ستنهتي 24/7/2017. فماذا تنصحونني هل أعيد تسجيل في كلية الفزياء أو أسحب الباك وأنتظر فترة التسجيل في كلية القانون؟؟؟
وفي موضوع أخر في توجيه نت لحظة أنا التسجيل في كلية الادب الرباط لأصحاب الباك 2016 يكون عادي بشريطة ألا يكون الباك مختوم من طرف مؤسسة ما, فما معنى هذا الكلام ؟؟
وهل ينطبق الامر على جامعة الحسن الثاني بالدربيضاء أيضا ؟؟؟ أرجو أن تجيبوا عل أسئلتي جزاكم الله خيرا
 
السلام عليكم
هناك اختلاف بين الكليات ، ولعل هدا هو سبب قولنا دائما يجب استشارة مصالح الشؤوون الطلابية بعين المكان (وننصح بالاستفسار في الكلية المرغوب الانتقال اليها) .
أشرتم للباك غير المختوم، بالنسبة لطالب (ة) باك قديم بسنة واحدة فقط ، هنا الأمر واضح : يعني ان الطالب غير مسجل بأية مؤسسة جامعية، وبالتالي فهو مثل باك جديد في الاجراءات.
اما في حالتكم فأنتم تدرسون بكلية العلوم وتودن التغيير لكلية الاداب، أمامكم حلين (يجب استشارة الكلية المرغوب الانتقال اليها من أجل معرفة الأنسب لحالتكم) :
- اما إعادة التسجيل بالعلوم وتقديم طلب التغيير لكلية الاداب
- سحب الباك والتسجيل في كلية الاداب مباشرة خلال الفترة المحددة لحالتكم
بالتوفيق
 
عودة
أعلى