ismagi
formations

اكمال الدراسة بفرنسا

NAPOLI

عضو مميز ومتألق
السلام عليكم
حاليا أدرس بالجامعة الخاصة بمراكش UPM بالسنة الثالثة في الهندسة الصناعية الغذائية Agro-industrie و صراحة التكوين لم يرقني فهو جد جد ضعيف و ذو مستوى رديء بهذه العبارة.
أفكر في اكمال السنة الرابعة بفرنسا السنة المقبلة فهل يجب علي الدفع من الان في Compus france و هل مع العلم ان قدرة التحمل المالية هي 70000 درهم في السنة هل هذا كافي في حالة نجحت و قبلت بالمدرسة.
أرجو مساعدتكم فحاليا الدراسة بهذه الجامعة الخاصة بمثابة الجحيم فانا احس بنفسي كانني اشتري الديبلوم بدون تعلم اي شيء
 
السلام عليكم
مرحبا وخيرا ان شاء الله الطالب الكريم Napoli
حقيقة لانعرف مستوى التكوين ب UPM من أجل الاحاطة بالموضوع، ولكن كإشارة فالمدارس العليا بالمغرب بما بما فيها الخاصة تتطلب مجهودات شخصية من أجل التميز.
لأنه كما تعلمون الحصول على ديبلوم دون كفاءة وتميز يصعب من ولوج سوق الشغل.
فمن خلال تجربتنا : المتخرجون المتميزون من مدارس عليا (عمومية او خاصة) يتميزون في التداريب في الشركات والمؤسسات، وغالبا يتم دمجهم نظرا للنظرة الايجابية والصدى الدي أبدوه.
في حين هناك متخرجون عاديون من نفس المؤسسات (بما فيها الخاصة أيضا) ، يعانون من أجل ولوج سوق الشغل، إما بالمحاولة مرات ومرات ...، أو بإضافة ديبلوم إضافي أو البحث من جديد....
إذن الوصول لصفة التميز : للطالب دور كبير فيه، صحيح أن للمؤسسة أيضا دور من خلال المنهجية و التحفيز وتوفير متخصصين وتداريب......
للتوضيح ربما قد يكون الحصول على ديبلوم بالمؤسسة UPM وبعده متابعة الدراسة بالخارج في إطار الشراكات التي تعقدها المؤسسة أفضل ، خاصة وانه مثلما اشارت مؤسسة UPM في موقعها في قسم FAQ
LES DIPLOMES DELIVRES PAR L'UPM SONT-ILS EQUIVALENTS AUX DIPLOMES D'ETAT. ME PERMETTRONT-ILS DE TRAVAILLER DANS LE PUBLIC ?
L'Université Privée de Marrakech est université reconnue par l'Etat. Les diplômes LICENCE, MASTER et INGENIEUR délivrés par l'UPM sont équivalents aux diplômes d'Etat et vous permettront donc de passer les concours publics et de travailler, si tel est votre souhait, dans le secteur public. La reconnaissance de l'UPM vous ouvre donc des perspectives d'emploi plus larges.
بالرجوع للتساؤل:
الامكانات الممكنة للدراسة في فرنسا
france-2015-tawjihnet.png
إذن هناك 3 حالات و الأمر حسب المؤسسات التي تودون متابعة الدراسة بها بفرنسا
وننصح بالبحث أولا عن ماترغبون القيام به ونوع التخصص وهل بالقطاع العام ام الخاص..هل المؤسسة تابعة للجامعة.......
بالتوفيق
 
شكرا لكم
بالنسبة لحالة directement auprès des établissements هل هذا يعني انه الطالب يعفى من المرور من اجراءات Campus france ?
 
السلام عليكم
بعد التوصل بالموافقة المبدئية من المؤسسة. يتم الشروع فى إجراءات campus
ننصح بالاطلاع على موضوع شرح الدراسة بفرنسا 2018 منتديات توجيه نت .فهو يضم شرح الحالات 3
تحميل
 
شكرا و لكن ما هو اخر اجل لدفع الملف بالنسبة لمن سيدرس السنة الرابعة هندسة بفرنسا و متى يجب علي دفع تكاليف الملف
 
عودة
أعلى