ismagi
formations

بلاغ توضيحي للوزارة بشأن مغالطات إلغاء مباريات التوظيف بالتعاقد 2018

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
بلاغ توضيحي للوزارة بشأن مغالطات إلغاء مباريات التوظيف الأساتدة التعاقد 2018
Recrutement-Par-contrat-professeurs-2018.jpg
بلاغ للوزارة بتاريخ : 21-12-2017
على إثر تناقل بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لبلاغ صحفي يزعم إلغاء وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الإعلان عن إجراء مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود للموسم الدراسي 2018-2019 ، فإن الوزارة تؤكد أن البلاغ المتداول مفبرك وتؤكد أن إجراء مباريات التوظيف بموجب عقود سيتم في التواريخ التي سبق الإعلان عنها في بلاغ رسمي بتاريخ 12 دجنبر 2017 . وكل ما تم ترويجه من أخبار بهذا الخصوص مجرد مزاعم ومغالطات لا أساس لها من الصحة.
والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تدعو وسائل الاعلام وعموم المواطنين إلى الحرص على عدم الانزلاق وراء هذه الادعاءات التي يراد منها التشويش على هذا الاستحقاق الوطني، وتدعو إلى الأخذ فقط بالوثائق الرسمية الصادرة عن الوزارة أو المنشورة على موقعها الرسمي men.gov.ma أو على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
توضيح هام موقع توجيه نت: حسب بلاغ وزارة التربية الوطنية الصادر بتاريخ 12 دجنبر 2017 :
ستنظم مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود يومي 9 و10 يناير 2018، تحت إشراف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبتنسيق مع المديريات الإقليمية.
واستعدادا لهذا الاستحقاق، تم إطلاق عملية التسجيل القبلي الالكتروني ابتداء من 7 دجنبر الجاري، وينتظر نشر الإعلان عن المباريات وانطلاق عملية المصادقة على التسجيل الالكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية ابتداء من 22 دجنبر 2017، كما ستقوم الوزارة بتنظيم تكوين للناجحين في هذه المباريات ابتداء من شهر فبراير 2018، ويستمر على طول السنتين الأولتين لتحمل مسؤولية القسم، في صيغ متكاملة تمزج بين التكوين النظري والممارسة الميدانية بغية تأهيل المعنيين لممارسة ناجعة لمهنة التدريس.
تحميل: تحميل البلاغ الرسمي للوزارة 12 دجنبر 2017
 
عودة
أعلى