ismag

اسنشارة حول تصحيح خطأ في البكالوريا والاجازة

MEDSIMO

عضو جديد
السلام عليكم ...الموضوع مهم جدا جدا
سأحكي لكم كيف وقع الخطأ ...عند بداية تسجيل إسمي في الحالة المدنية أو السجل العام للحالة المدنية تم تسجيل الاسم العائلي ناقصا اي أن حرف منه تم اسقاطه ( بدل أن يكتبو mm تم كثابة m واحدة ) والآن في عمري 23 ، حاصل عل شهادة البكالوريا وحاصل على الاجازة ، وأتباع دراستي الآن بسلك الماستر ..
المشكل أنني اكتشفت الخطأ مؤخرا بعد تسجيلي في الماستر ....ولا أعلم ماذا أفعل هل أقوم بتغيير الاسم أم أتركه هكذا ؟؟ وفي حالة تغيير الاسم العائلي ما مصير الشواهد ؟؟؟ وهل يمكن تصحيح البكالوريا بعد الدراسة بها ؟؟؟
وأعتذر عل الاطالة وأتمنى الاجابة
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
- هل حاليا جميع الوثائق : الحالة المدنية - بطاقة التعريف الوطنية- شهادة الباك- شهادة الاجازة كلها متناغمة وتحمل نفس الاسم.
ادا كان الأمر كذلك فاتركوا الأمر . لأنه هناك مثلا من يكتب mohammed وهناك من يكتب mohamed
لا مشكلة un seul "m" ou "mm
- الاشكال يكون حينما تكون اختلافات بين الشواهد وبين الحالة المدنية : هنا يجب التصحيح، حيث تبدأ بداية بتصحيح شهادة الباك في الأكاديمية من خلال إحضار عقد إزدياد أصلي، وبعد دلك تصحيح شهاة الاجازة في الكلية.
أما ادا كنتم ترغبون في تغيير الاسم حتى في الحالة المدنية، فالمسطرة القانونية تتطلب الدهاب لدى مكتب الحالة المدنية وهناك وثائق وقد يتطلب الأمر المرور عبر المحكمة الابتدائية....
بالتوفيق
 

MEDSIMO

عضو جديد
المشكل ليس في الاسم الشخصي وإنما العائلي ...لديه حرف تلقص في الاسم لعائلي اي يختلف عن ابيه مع العلم أنه مسجل في الحالة المدنية هكذا وكل الشواهد تحمل نفس الاسم الموجود في الحالة المدنية ، لهذا طلبت نصيحة حول زيادة ذلك الحرف وبدأ التغييرات أم أترك الامر كما هو ،،، مع العلم أنني خائف من تضييع الفرص في المباريات بسبب هذا النقص في حالة طلب وثائق الاب سيخلق لي مشكل انذاك
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
اذن هناك اختلاف في الاسم العائلي بين الأب والابن. وهو أمر غير مقبول، ولابد من تصحيح الوضعية.
هدا مشكل في الموظف الدي كتب الاسم العائلي لأول مرة في الحالة المدنية.
ومادا عن بقية اخوانكم : هل نفس الخطأ أم فقط الأمر يتعلق بكم
إدا كان الأمر يتعلق فقط بكم ، ننصح بان تقوموا بالتصحيح.
أما ادا كان الأمر يتعلق حتى بالاخوة، فربما تصحيح وضعية الأب أقل تكلفة.
عموما ننصح باستشارة أهل الاختصاص في مكتب الحالة المدنية فهم سوف يفيدونكم.
بالتوفيق
 
أعلى