ismagi
formations

​حفل توقيع 5 اتفاقيات الجامعة الشتوية بإفران دجنبر 2017

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
الجامعة الشتوية بإفران دجنبر 2017
Université d'hiver-Ifrane
%E2%80%8BUniversit%C3%A9-d%E2%80%99hiver-Ifrane.jpg
حفل توقيع 5 اتفاقيات بشأن تنظيم جامعات موسمية لفائدة الطلبة أبناء المغاربة المقيمين بالخارج
في إطار الجامعة الشتوية التي نظمتها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الأخوين بإفران، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 23 دجنبر 2017، تحت شعار "العيش المشترك"، أبرم كاتب الدولة، السيد خالد الصمدي، يوم الخميس 21 دجنبر 2017، اتفاقية-إطار مع الوزير المنتدب، السيد عبد الكريم ابنو عتيق، تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين الوزاريين وبلورة وتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة في مجال الهجرة واللجوء.
كما تم، بنفس المناسبة، التوقيع على خمس اتفاقيات بشأن تنظيم جامعات موسمية لفائدة الطلبة أبناء المغاربة المقيمين بالخارج بين كل من جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس، وجامعة ابن زهر أكادير، وجامعة عبد المالك السعدي تطوان وجامعة الأخوين بإفران، وجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال، من جهة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، من جهة أخرى.
وتهدف هذه الجامعات الموسمية إلى الحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة من أبناء الجالية المغربية وتقوية روابطهم بوطنهم. وتشتمل برامجها على العديد من الأنشطة والندوات، ذات الطابع الثقافي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والترفيهي، التي تغني معرفة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج بوطنهم وبثقافتهم، وتمكنهم من مفاهيم تساعدهم في تكوينهم الشخصي.
 
عودة
أعلى