ismagi
formations

هل اللغة الألمانية ضرورية للدراسة بألمانيا؟

Abir Sabil

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله.
أنا حاصل على دبلوم الإجازة: SMI و أريد الحصول على الماستر إن شاء الله بألمانيا و لكن بالغة الإنجليزية، حيت وجدت مجموعة من الجامعات التي لديها هذه الخاصية. بعض هذه الجامعات يطلب إضافة إلى شهادة تدل على إتقان اللغة الإنجليزية، شهادة إتقان اللغة الألمانية وبعضها لا يطلب شهادة إتقان اللغة الألمانية أو يطلب تعلمها في ألمانيا.
للقبول بالجامعة الألمانية علي إحترام متطلباتها؛ إذن تعلم اللغة الألمانية رهين بالجامعة.
سؤالي هو: في حالة طلب الجامعة فقط الشهادة التي تدل على إتقان اللغة الإنجليزية (أو طلب تعلم الألمانية في ألمانيآ)، هل ال VISA تتطلب مستوى معين لللغة الألمانية؟
 
لقد اتصلت بالسفارة الألمانية و صرحوٱ إلي أنه بما أنني سأدرس باللغة الإنجليزية فإنني لن أحتاج إلى دبلوم في الألمانية ولكن من الأحسن تعلم القليل لسهولة العيش هناك.
 
Abir Sabil قال:
لقد اتصلت بالسفارة الألمانية و صرحوٱ إلي أنه بما أنني سأدرس باللغة الإنجليزية فإنني لن أحتاج إلى دبلوم في الألمانية ولكن من الأحسن تعلم القليل لسهولة العيش هناك.[/quot
السلام عليكم
خيرا فعلتم من خلال التواصل بالجهات المسؤولية : السفارة
بحكم أن الأمور تتغير حسب الدول.
نعم في حالة الرغبة في متابعة الدراسة بدولة ما ـ يجب تعلم لغة البلد.
حسب ما ننتوفر عليه من معلومات كان الأمر يتطلب اجتياز اختبار اللغة الألمانية المنظم [url=https://www.goethe.de/ins/ma/fr/index.html بمعهد goetheعموما ننصح بالاتصال بالسفارة الألمانية بالرباط + معرفة شروط المؤسسة المعنية هناك.
بالتوفيق
 
عودة
أعلى