ismag

حفل التميز  للطلبة المتفوقين جامعة  سيدي محمد بن عبد الله ​أبريل 2018

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
حفل التميز للطلبة المتفوقين بجامعة سيدي محمد بن عبد الله
أبريل 2018
ترأس السيد خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس 19 أبريل 2018 برحاب كلية الطب والصيدلة بفاس: "حفل التميز" للطلبة المتفوقين بجامعة سيدي محمد بن عبد الله وقد بلغ عدد المحتفى بهم: 419 متفوق ومتفوقة بسلكي الإجازة والماستر والدكتوراه والفرق المتفوقة في المجال الرياضي والثقافي والفائزين بجوائز الابتكار..
وبهذه المناسبة، هنّأ الصمدي أولياء أمور الطلبة المتفوقين و الطلبة على المجهودات التي بدلوها كما تمت الاشادة بأساتذة وأطر المؤسسات الجامعية.
كما أكد السيد كاتب الدولة ، أن الوزارة اتخذت إجراءات وقرارات مهمة لدعم التفوق والتميز حيث :
خصصت 300 منحة للتميز في سلك الدكتوراه و700 منحة للدراسة بالخارج بتكلفة مالية تفوق 18 مليون درهم و 27 ألف منحة لفائدة طلبة سلكي الماستر والدكتوراه بزيادة 2000 منحة مقارنة مع السنة الماضية و1000 منحة لأبناء الجالية المغربية بالخارج.
وأشار المتحدث ذاته، إلى جملة من الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة والتي تهدف إلى ملاءمة التكوينات مع سوق الشغل ومنها الرفع من عدد الطلبة المسجلين بالمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود التي توفر تكوينات ممهننة بنسبة 20% خلال هذا الموسم الجامعي أي بزيادة أكثر من 4000 مقعد بيداغوجي جديد وبنسبة 50% في أفق الموسم الجامعي المقبل، والرفع التدريجي من عدد الطلبة المسجلين بالمسالك الممهننة بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح للوصول إلى 10% في أفق سنة 2021.
 
أعلى