ismag

انتخابات الممثلين القانونيين لمؤسسات التعليم العالي الخاص Privé 2018

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
انتخابات الممثلين القانونيين لمؤسسات التعليم العالي الخاص ماي 2018
Etablissements Privés
تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى جميع مؤسسات التعليم العالي الخاص المرخص لها من لدنها أن انتخابات الممثلين القانونيين لمؤسسات التعليم العالي الخاص في لجنة تنسيق التعليم العالي الخاص ستجرى يوم الخميس 31 ماي 2018 بمقر هذه الوزارة المتواجد بزنقة إدريس الأكبر- حسان- الرباط.
وإن تقييد الترشيحات سيفتح يوم الخميس 10 ماي 2018 على الساعة التاسعة والنصف صباحا ويقفل يوم الإثنين 21 ماي 2018 على الساعة الثانية بعد الزوال وذلك خلال أيام العمل بالإدارات العمومية حسب التوقيت التالي: من التاسعة والنصف صباحا إلى الثانية بعد الزوال . وتعلق اللوائح النهائية للمترشحين بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتواجد بزنقة إدريس الأكبر - حسان - الرباط، وكذا على موقعها الإلكتروني enssup.gov.ma وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 22 ماي 2018.
وتوزع المقاعد الستة المفتوحة لهذه الانتخابات على خمس لوائح انتخابية كما تم تحديدها في قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 736.18 الصادر في 13 مارس 2018 بتغيير القرار رقم 03 .1627 بتاريخ 31 أغسطس 2004 على الشكل التالي :
- الملحق رقم 1 : اللائحة الأولى وتضم الجامعات الخاصة (مقعد واحد مفتوح للانتخابات)،
- الملحق رقم 2 : اللائحة الثانية وتضم جامعات تربطها اتفاقية شراكة مع الدولة (مقعد واحد مفتوح للانتخابات) ،
- الملحق رقم 3 : اللائحة الثالثة وتضم مؤسسات التعليم العالي الخاص غير التابعة لجامعة خاصة المدرجة ضمن الحقل المعرفي العلوم التدبير والعلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية والإنسانية (مقعدان مفتوحان للانتخابات).
- الملحق رقم 4 : اللائحة الرابعة وتضم مؤسسات التعليم العالي الخاص غير التابعة لجامعة خاصة المدرجة ضمن الحقل المعرفي للعلوم والتقنيات (مقعد واحد مفتوح للانتخابات).
- الملحق رقم 5: اللائحة الخامسة وتضم مؤسسات التعليم العالي الخاص غير التابعة لجامعة خاصة المدرجة ضمن الحقل المعرفي العلوم الصحة (مقعد واحد مفتوح للانتخابات).
وتجدر الإشارة إلى أنه يتعين على كل مالك المؤسسة التعليم العالي الخاص أو ممثله القانوني يرغب في ترشيحه في إحدى اللوائح الانتخابية أن يتقدم شخصيا للقيام بذلك مرفقا ببطاقته الوطنية للتعريف أو وثيقة تقوم مقامها وعند الاقتضاء، بوكالة ترشيحه، للقيام بإجراءات التسجيل حسب النموذج الذي سيسلم له من طرف الإدارة.
تحميل: تحميل البلاغ كاملا ولوائح المؤسسات الخاصة المعنية
 
أعلى