ismag
heci

استفسار عن فقدان الاقدمية الادارية

midareps

عضو جديد
انا استاذ الاعدادي اود ان اجتاز امتحان التوجيه والتخطيط لكن بعض الاصدقاء اخبروني انني قد افقد اقدميتي الادارية اشير الى انني في السلم 10 الرتبة 6 السنة الاولى في الترقية بالاختيار تاريخ الدرجة 25/10/2007 انتم بماذا تنصحونني
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لرواد منتديات توجيه نت
أخي الكريم، في السنوات الاخيرة النسبة الساحقة من الدين يلجون مركز التوجيه والتخطيط هم من الدرجة 2 بل اصبحث فئة الدين يلجون المركز بالسلم 11 في ارتفاع في 4 سنوات الاخيرة. والاشكال كما تعلمون هو في حالة من كان له أقدمية كبيرة في إطار أساتدة الاعدادي وهنا نشير مثلا من له 8 سنوات أو أكثر.
خلاصة القول، في حالة لم تتم الترقية خلال السنة 1 أو السنة 2 من التكوين بالمركز ( بحكم ان الوضعية تبقى كاستاذ التعليم الاعدادي) سوف يتم الاستفادة من سنتين جزافيتين في الترقية بالاختيار من اجل ولوج الدرجة 1 في الاطار الجديدمع احتفاظكم بالرقم الاستدلالي مماثل لدرجتهم الاصلية.
- اي انكم مطالبين مثلا ب 4 سنوات بعد التخرج من أجل اجتياز الامتحان المهني من أجل ولوج إطار مستشار في التوجيه / التخطيط التربوي الدرجة 1 .
- و بالنسبة للترقية بالاختيار الاستفادة من قانون 15 سنة أقديمية عامة و 4 سنوات في الاطار الجديد (تمت إضافة سنتين جزافيتين) أو 8 سنوات في الاطار الجديد (تمت إضافة سنتين جزافيتين ).
- بالرجوع للتساؤل ولوضعيتكم ، المسألة حسب قناعتكم وأهدافكم من ولوج المركز .
و نعتقد حسب رأينا من الأحسن ولوج الدرجة 1 قبل التخرج من المركز حتى لايتم فقدان الأقدمية التي لديكم.
بالتوفيق
 
أعلى