ismag

​توجيهات للتواصل الجيد بالفرنسية  Communication en Français

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
التواصل الجيد باللغات الأجنبية :
توجيهات وخطوات هامة للتواصل الجيد بالفرنسية
apprendre la Communication en Français
تعبر اللغة الفرنسیّة ً اللغة الأجنبية الأكثر استعمالا بالمغرب ، سواء كلغة التدريس الرسمية في المعاهد والمدارس العليا ، كما أنها واحدة من اللغات العالمیة التي يسعى العديد من الأشخاص لتعلمھا فيٍ دورات خاصة نظرا لكونها اللغة الأكثر تداولا في المقاولات والشركات ومجموعة من المؤسسات المغربية.
فیما يلي نقدم في توجيه نت مجموعة من النصائح والخطوات المھمة، لمن يفهم الفرنسية لكنه يجد مشاكل في التواصل بها بكفاءة وسرعة.

[*]توفر الصبر والارادة والرغبة القوية في التعلم واتباع الخطوات أسفله ؛
[*]الاستماع الجيد والتكرار : استمع ثم استمع ثم إعادة الاستماع والتكرار إلى الفرنسیّة من أشخاص يتقنونها...، ويكون ھذا عن طريق الأفلام والبرامج الفرنسیّة ، وكذلك من خلال قنوات يوتیوب Youtube لتعلیم الفرنسیة (قنوات متخصصة) ، وهو أمر في غاية الأهمية ومتوفر للجميع مجانا حیث تساعد ھذه القنوات على تعلمھا بشكل سلسل ،ھذه القنوات تناسب المبتدئین فھي تقدم الكثیر من الكلمات والعبارات والجمل البسیطة والسھلة.
[*]انتبه لحركة فم المتحدث وبشكل خاص في حال كنت تتابع برامج تتحدث باللغة ، وتقلید نغمات ِ صوته والإيقاعات التي يستخدمھا.
[*]​إقرأ بصوتٍ مرتفع بشكل منفرد ثم أمام صديق في وقت لاحق ، وبكفاءة عالیّة وذلك لتنتبه إلى إيقاع صوتك وطريقة حركة فمك.
[*]سجل صوتك:عندما تتحدث بالفرنسیّة وأن تعید ُ سماعه ً مرة أخرى، لتنجح في بشكل صحیح وبلغة الفرنسیین الأصلیین ،ٍ تصحیح بعض الأخطاء اللفظیّة.
حاول إعادة ما استوعبته بصوت مرتفع (يهم فقط استعاب اهم الأفكار بشكل مختصر وليس الاستعاب الكلي ): بداية بشكل منفرد ، ثم امام صديق في وقت لاحق، ثم امام مجموعة من الأصدقاء .....الهذف هو كسب الثقة وهي السر في التحسن والتطوير ؛|
[*]سجل في دوراتٍ خاصة أو مراكز التكوين centre de Formation ، ننصح في توجيه نت لمن توفرت له الامكانات الماديةبأن تسجل في دوراتٍ خاصة لتعلّم اللغات، والتي ُ يشرف علیھا أساتذة مختصین في ھذا المجال، وذلك لتنجح في الوصول إلى ھدفك الأساسي وھو تعلّم الفرنسیّة، حيث هناك من يفهم الفرنسية لكن يواجه مشكل في التواصل بها Communication .
[*]حاول أن تستخدم اللغة الفرنسیة Français في أهم الأشياء التي تقوم بها ، وفي كتابة الملاحظات، وفي الحديث والتواصل وقم بتحويل لغة جھازك المحمول والھاتف للفرنسية، سیتیح لك ھذا استخدامھا طوال الوقت وبالتالي سیساعد تكرار الاستخدام على إتقانھا بسھولة وبسرعة كبیرة.
 
أعلى