ismag

الاختيار بين مؤسستين FST ou laFAC

walayd

عضو مشارك
اشكركم مسبقا على المساعدة.. انا تلميد حاصل على باك علوم فيزيائية خيار فرنسي و تسجلت في كلية العلوم على اساس ان ادرس علوم الحياة و الارض لكوني عانيت كتيرا مع الفيزياء لكن اتضح لي بعد فترة انني استطيع دخول ال FST شعبة GE/GM في كل من سطات و بني ملال فاصبت بالحيرة لكوني اجهل ما يدرس في تلك الشعبة و لكوني خائف ان يكون ضعفي في الفيزياء سببا في فشلي في تلك الشعبة هدا وان الكتير حدرني من الدهاب لبني ملال لكون المؤسسة بعيدة عن المدينة و لسوء سمعتها فمادا افعل جزاكم الله الف خير.
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
ادا كنتم تعانون صعوبات في الفزياء ننصح بالابتعاد عن GE/GM
GE - GM هي شعب تقنية أكثر وتصلح بشكل كبير لحملة باك كهرباء أو ميكانيك، أو علوم رياضية، وليس سهلة كما يعتقد البعض.
بعد القبول والدراسة لسنتين DEUST يمكن تقديم طلب التغيير في إطار إعدة الجسور لباقي الشعب
L'objectif du tronc commun GE/GM est de donner à l'étudiant une b*ase solide en matières scientifiques (physique, chimie et mathématiques etc&hellip
et techniques (Electrotechnique, Automatique, mécanique et instrumentation et métrologie) qui vont lui permet de continuer ses études en licences qui émanent de ce parcours tout en gardant la possibilité de se réorienter à d'autres licences des autres troncs communs comme MIP et MIPC. Egalement, ce tronc commun permet à l'étudiant de postuler à des concours nationaux ou internationaux des écoles d'ingénieurs.
 
أعلى