ismag

I'm so confused

brahim idblaid

عضو جديد
السلام عليكم
أولا أود أن أشكركم على مجهوذاتكم الجبارة التي تبذلونها لمساعدة التلاميذ في إستفساراتهم.
وبعد أريد إستشارتكم ونصائحكم حول مشكل يهمني ويهم كل شاب طموح مثلي .
أنا شاب في 17 من عمري وحصلت على شهادة الباكالوريا هذه السنة بميزة حسن وأنا تلميذ مجتهد ومثابر كنت أنوي التسجيل بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة لكن لم أصل في الوقت المحدد للمباراة فضاعت مني الفرصة كما أني لم أتسجل بالأقسام التحضيرية في الفترة الممتدة من 2/07 إلى 17/07 بحكم كنت أنتظرإعلان نتائج ENCG فضيعتهما كليهما والمشكلة الأعظم أني ضيعت البطاقة الوطنية للتعريف والآن قررت عمل سنة بيضاء لمراجعة نفسي ولإعادة الأمور إلى نصابها.
والآن كل ماأريد معرفته هو هل إتخذت القرار الصحيح أم لا وهل أستطيع الترشيح مرة أخرى للمدارس العليا السنة المقبلة أم لا كما أريد توضيحا بخصوص المنحة
وشكرا
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
مرحبا الطالب الكريم وخيرا إن شاء الله.
- اولا بطاقة التعريف الوطنية ليست بالمشكل بتاتا ، فيمكن الحصول عليها بعد القيام بالاجراءات في ظرف أسبوع تقريبا ، كما يمكن الاشتغال الان فقط بنسخة منها .
- يجب أخد العبرة والدروس مما اشرتم اليه ، ولابد من تحمل المسؤولية وضبط الأمور ومعرفة أهدافكم المستقبلية. حيث لابد في فترة الترشيحات الترشح لمجموعة من الامكانات والبدائل ، وليس التركيز على أمر وحيد فقط (ربما قد تقع أمور لانصل اليه) .
وإلا فما قيمة شهادة الباك بمعدل مرتفع بدون التمكن من ولوج ما كنا نطمح اليه أو الوصول لبدائل .
ننصح : ان ألا تتركوا السنة بيضاء ، بل على الأقل معايشة وضعية "طالب" سواء في الكلية أو معهد اخر.....من أجل صقل مواهبكم ، ومعايشة وضعية طالب لمعرفة مجموعة من الأمور الايجاية سوف تعود عليكم بالنفع كتجربة هامة : سوف تكتشفونها سواء من الناحية الاجتماعية أو الدراسية...ونقترح عليكم مثلا الدراسات الاقتصادية بكلية العلوم الاقتصادية والقانونية.
في انتظار السنة المقبلة من أجل الترشح للمباريات التي ترغبونها من جديد.
بالتوفيق
 

brahim idblaid

عضو جديد
السلام عليكم
لقد راسلتكم مسبقا حول وضعيتي ولدي إستفسار جديد:
إذا تسجلت هذه السنة في مركز للتكوين المهني هل بإمكاني السنة المقبلة الترشيح للمدارس مرة أخرى علما أن حلمي هو ENCG
وهل بإمكاني الجمع بينهما في السنة المقبلة
كما أني دفعت للمنحة ببطاقة التعريف الوطنية التي أتلفتها فهل هناك إمكانية للإستفادة منها وفي الوقت نفسه الإستفادة من منحة التكوين المهني
 
أعلى