ismag

الإعداد لمشروع إحداث شهادة باكالوريا رياضي​ من 1 إعدادي لغاية الباك

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
إحداث مسالك دراسية مندمجةـ رياضة ودراسة ابتداء من السنة أولى إعدادي إلى غاية مستوى الباكالوريا
الإعداد لمشروع إحداث شهادة باكالوريا رياضي
Une nouvelle filière «sport-études» sera lancée pour favoriser la formation des sportifs marocains
أكد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، خلال ندوة صحفية حول "التكوين في مجال الرياضة" يوم الأربعاء 03 أكتوبر 2018، أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة الحقل الرياضي الوطني حتى يستجيب لجميع التطلعات. ، وأضاف أن وزارته قامت بالتوقيع على اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شأن "إحداث مسالك دراسية مندمجةـ رياضة ودراسة - بمراكز التكوين الرياضي المعتمدة من طرف وزارة الشباب والرياضة"، وذلك بهدف تمكين الرياضيين الصغار من تكوين رياضي ومعرفي ثقافي، يحقق الجمع بين تطوير مهاراتهم الرياضية وبين تمكينهم من اكتساب المعارف اللغوية والعلمية والثقافية الضرورية.
في ذات الصدد، أشار الوزير إلى أنه يتم الإعداد لمشروع إحداث شهادة "باكالوريا رياضي" تهدف إلى تكوين رياضيين من مستوى عال على المستوى الثقافي والفكري والرياضي وتفيعل الإطار العملياتي المتعلق بإحداث مراكز رياضية.
الطالبي العلمي أوضح أن الوزارة تسعى من خلال التكوين إلى توجيه الممارسة الرياضية وإعادة تأهيلها، علاوة على وضع منظومة شفافة لهذه الممارسة كفيلة بتحقيق الأهداف المسطرة، مبرزا أن الوزارة قامت بعملية تقييم للاستراتيجية الوطنية في المجال الرياضي قصد التوقف عند مكامن القوة وعوامل الخلل بغية تجاوزها.
وسيكون الولوج إلى هذه الشعبة متاحا، حسب الوزير، ابتداء من السنة أولى إعدادي إلى غاية مستوى الباكالوريا، مضيفا أن الحصول على شهادة الباكالوريا الرياضية يخول الولوج إلى المؤسسات الجامعية بمختلف تخصصاتها، كما أن التلاميذ الذي أبانوا عن تميز في الممارسة الرياضية سيلتحقون بالمعهد الملكي مولاي رشيد لاستكمال تكوينهم.
الجريدة الرسمية
تحميل : تحميل القرار المشترك لوزير الشباب والرياضة ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي
 
أعلى