ismagi
formations

الرقمنة التربوية MADRASSA - TECH المغرب 2018

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
المؤتمر الإقليمي حول الرقمنة التربوية
MADRASSA - TECH - المغرب 2018
MADRASSA-TECH.jpg
تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع البنك المغربي للتجارة الخارجية، والمعهد الفرنسي بالمغرب، يومي الأربعاء والخميس،10 و11 أكتوبر 2018 بفندق سوفتيل - حديقة الزهور بالرباط، المؤتمر الإقليمي حول الرقمنة التربوية « MADRASSA- TECH » المغرب 2018، حول موضوع "الرقمنة التربوية: دعم للتعليم المزدوج الفرنكوفوني؟".
ويمثل هذا المؤتمر، الذي تنفتح أشغاله على مختلف جوانب الابتكار التربوي الرقمي من خلال التركيز على التعليم المزدوج للغة، دعما للجهود التي تبذلها الوزارة لإصلاح وتحديث النظام التعليمي المغربي (المسالك الدولية، وبرنامج جيني..)، كما يعد استجابة لطلبات التأطير التقني البيداغوجي لمكوني مدرسي اللغة الفرنسية والمدرسين بها. وبهذه المناسبة، وفي إطار تبادل التجارب، ستقوم مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة بعرض نموذجها التربوي الرقمي المعمم في جميع مدارس.كوم ابتداء من التعليم الأولي، وخاصة بالمجال القروي الذي تظل فيه الثقافة الرقمية ضعيفة الحضور.
MADRASSA-TECH-Men-Gov.jpg
ويهدف إلى تمكين المكونين والأساتذة من التعرف على مختلف الأدوات الرقمية والتكنولوجيا المرتبطة بالتربية، وكذا التفكير في قيمة وأهمية هذه الأدوات والموارد في هذا السياق، وتعزيز تبادل الخبرات وتجارب الدول الأخرى، فضلا عن الارتقاء بالاستعمالات المجددة للرقميات في المدرسة.
 
عودة
أعلى