ismag

جديد : إرتفاع ب 6 أضعاف لعدد المستفيدين منحة الاستحقاق FM6 2018  

hicham

عضو مميز ومتألق
جديد : إرتفاع ب 6 أضعاف لعدد المستفيدين منحة الاستحقاق FM6 2018
إحصائيات وأرقام ونسبة الاناث والذكور+ نوعية المؤسسات المستقبلة للمتفوقين
رفعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين FM6 منحة «الاستحقاق»، إذ قررت اللجنة المديرية للمؤسسة، منذ يوليوز 2018، عقب انعقاد مجلسها الإداري، تعميم الاستفادة من المنحة على كافة التلاميذ الذين حصلوا على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا (16 فأكثر) ) .
وهكذا انتقل عدد المستفيدين من 500 إلى 3149 تلميذا، سيحصل كل واحد منهم على مبلغ 30000 درهم، يحوَّل على 6 دفعات بمتوسط دفعتين في السنة، طيلة ثلاث سنوات من الدراسة الجامعية، شريطة النجاح كل سنة دراسية، كما قررت المؤسسة تخويل الطلبة المسجلين بمؤسسات جامعية خاصة معترف بها من لدن الدولة المنحة نفسها.
وحسب نتائج المنحة لهذه السنة، فإن 92% من المستفيدين سيتابعون دراساتهم الجامعية بمؤسسات عمومية، وتوزع نصف الحاصلين على المنح بين الأقسام التحضيرية CPGE وكلية الطب والصيدلة .
وحسب الجنس، تقدمت الطالبات على الطلبة في عدد المنح المحصل عليها، حيث يمثلن نسبة 63% من إجمالي المستفيدين هذه السنة.
-Dans le cadre de l'encouragement de l'excellence scolaire et en application du principe d'égalité des chances, la Fondation en 2018 élargit la possibilité d'accès à cette bourse à l'ensemble des enfants de ses adhérents, ayant réussi leur baccalauréat avec mention Très bien (16/20 ou plus) .
 
أعلى