ismag

​هنغاريا: منح الإجازة، الماستر والدكتوراه Bourses Hongrie  2020

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
قطاع التعليم العالي
هنغاريا: منح الدراسة: الإجازة، الماستر والدكتوراه. برسم الموسم الجامعي 2020/2019
Hongrie : Bourses d'études au titre de l'année universitaire 2019/2020اخر أجل 15 يناير 2019
-التكوينات المشمولة بالمنحة: الإجازة، الماستر والدكتوراه.
-شروط الترشيح: أن يكون المترشح حاصلا على الدبلوم المؤهل لولوج المستوى المطلوب أو مسجلا في السنة النهائية لإعداد الدبلوم.
(توضيح موقع توجيه نت : بالنسبة لحملة الباك هناك منح برنامج Bachelor)
-التخصصات المتاحة: يمكن للمترشحين الاختيار بين 326 تخصصا متوفرا في مختلف الأسلاك الجامعية بهنغاريا علما بأن الأولوية في عملية الانتقاء تعطى للتخصصات التالية:
- صناعة السيارات - هندسة الطائرات - الإلكترونيك - الصناعات الغذائية - الطاقات المتجددة - الهندسة المعمارية - الطب العام وطب الأسنان - التخصصات الهندسية - تكنولوجيا الإعلام والاتصال.
Industrie Automobile - Electronique - Agroalimentaire - Energies renouvelables - Ingénierie - Technologies de l' information et de la communication - Architecture - Médecine.
طريقة الترشيح: يتم الترشيح، وجوبا، عبر شبكة الأنترنيت بالإضافة إلى إيداع ملف ورقي لدى مديرية التعاون والشراكة كما هو مبين أدناه:
التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج منح هنغاريا في أجل أقصاه 15 يناير 2019 https://apply.stipendiumhungaricum.hu
إيداع ملف الترشيح، في نسختين (2)، مباشرة لدى مديرية التعاون والشراكة (رقم 35، شارع ابن سينا، أكدال، الرباط) في أجل أقصاه 25 يناير 2019 (أنظر الإعلان رفقته- لغة التدريس: التخصصات متوفرة باللغة الهنغارية أو الإنجليزية مع بعض التخصصات القليلة المتاحة باللغتين الألمانية والفرنسية:
بالنسبة للراغبين في الدراسة باللغة الهنغارية: عليهم أن يختاروا (في مطبوع الترشيح) سنة تحضيرية في اللغة الهنغارية (PREPARATORY COURSE HUNGARIAN LANGUAGE) بغض النظر عن التخصص الذي سيتابعونه لاحقا ؛
بالنسبة للراغبين في الدراسة بغير اللغة الهنغارية: عليهم أن يدلوا بما يثبت إتقانهم للغة المطلوبة كما هو مبين في نص الإعلان رفقته- امتيازات المنحة: إعفاء كامل من رسوم التسجيل + إقامة في الحي الجامعي + تغطية صحية + مساعدة مالية شهرية.
Le programme de bourse offre aux bénéficiaires les avantages suivants :
[*]Exonération totale des frais d' inscription ;
[*]Subvention financière mensuelle, comme suit :
* Pour les cycles Licence et Master : ~ 130€ ;
* Pour le Doctorat : ~ 450€ (pour les 4 premiers semestres) et ~ 580€ (pour les 4 derniers semestres).
[*]Logement universitaire ou remboursement à hauteur de ~ 128€ en cas de logement privé ;
[*]Assurance médicale.
NB. Les avantages ci-dessus mentionnés, ne couvrent que partiellement le cofit de la vie de l'étudiant. Les candidats doivent compter sur leurs ressources propres pour subvenir pleinement à leurs besoins. Le lien suivant vous permet de faire une estimation du cofit de la vie en Hongrie :
ملحوظة: الرجاء الإطلاع على كافة الوثائق المرفقة، بكل عناية، من أجل استيفاء متطلبات الترشيح لهذا البرنامج.
معلومات إضافية عن التكوينات واللغة : تحميل target="_blankAnnexe_2_Eligible_Study_Programmes_19_20
[url=https://www.enssup.gov.ma/sites/default/files/BOURSE-COOPERATION/2018/12/annexe_3_statement_for_application_sample_4.pdf" target="_blankannexe_3_statement-for-application-sample_4
[url=https://www.enssup.gov.ma/sites/default/files/BOURSE-COOPERATION/2018/12/Annexe_4_Checklist.pdf" target="_blankAnnexe_4_Checklist
 

nizarnizario

عضو مميز ومتألق
وما المقصود بنسختين؟ هل نسختين من كل وثيقة مطلوبة؟ أم ملفين يحملان نفس المحتويات؟
وهل توضح في ملف عادي أم يوضع في ظرف؟
شكرا
 
أعلى