ismag

أود استشارتكم في طموحي للدراسة بالجامعة بعد الباك حر

Ahmadelbaraka

عضو جديد
بسم الله والحمد لله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود استشارتكم في طموحي بارك الله فيكم
فلقد حصلت على باكالوريا في شعبة أدبية بمعدل مقبول قبل عدة سنوات , واتجهت بعدها للدراسة في كلية الاداب لكن باءت مسيرتي بالفشل.
والآن بعد عدة سنوات من انقطاعي عن الجامعة تجاوزت 26 من عمري وأسرتي ميسورة والحمد لله ولدي عمل لا بأس بمدخوله, , فكرت مليا في أن أتخذ قرارا جديا بالرجوع للدراسة لاجتياز الباك حر لكن هذه المرة بشعبة علمية , فقد ندمت جدا على تغيير العلوم للاداب في الثانوية, وهأنذا الان برغبتي وطموحي هذا توكلت على الله تعالى وأخذت قرارا بالدراسة والاستعداد لاجتياز باك حر في شعبة العلوم الرياضية أ ثم الدراسة بعدها في كلية العلوم, واعلم جيدا مدى صعوبة الأمر وطول مدته لكن صراحة كل هذا لأني حقا أود ولوج ميدان التعليم في هذا التخصص العلمي بإذن الله تعالى.
أنتظر ردكم ونصائحكم وتشجيعكم
حفظكم الله
والحمد لله رب العالمين
 

mohammed

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
السلام عليكم
نحي فيكم الارادة والطموح ، والعلم ليس فيه سن محدد.
فهناك من يتجاوزكم سنا ويتابع دراسته الجامعية سواء كان موظفا او لا....
كما تعلمون الشعب العلمية (وخاصة العلوم الرياضية ) من حيث المقرارت أطول وتتطلب مجهودات أكثر ، ولكن ان توفرت : الارادة والصبر ومنهجية وإستمراية في الاستعداد ، فالامتحانات أصبحث في المتناول ...
ان كنتم تشتغلون لوحدكم هناك المقرر الدراسي للمواد فهو غني + نماذج إمتحانات السنوات السابقة (هناك سلسلات تمارين + حلول بها أيضا ملخصات للدروس في المكتبات بكثرة)
بالتوفيق
 
أعلى